مقالات

الأمين العام لحزب"الرك" الحوار الهاء الشعب عن مأساته، و النظام ينهار ....

ثلاثاء, 19/01/2021 - 14:30

اوضح النشط السياسي و الأمين العام لحزب الرك السيد باللا تورى ان النظام الحالي ينهار على حد تعبيره و أوضح ان اي حوار لا يأخذ بعين الإعتبار المشاكل الإجتماعية و لا يمس مأساة اليتيم و الأرملة و و هموم شعب مطحون هو حوار "الطرشان"و إلهاء الشعب عن المعاناة الحقيقية...

فيما يلي نص المقال:

"نظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ينهار

المواطن الجائحة و الأسعار النارية، فاين التعهدات...؟؟خاص

سبت, 16/01/2021 - 11:19

بنشاب: من الهموم المؤرقة للمواطن و التي تغض من مضجعه ارتفاع أسعار المواد المعيشية و الإستهلاكية الضرورية و التي يحتاجها هذا المواطن في قوته اليومي و معيشة أسرته.

ضياع النخبة حينما تُخترق

خميس, 14/01/2021 - 01:02

اللجنة البرلمانية أسست لمرحلة صراع مرير يدفع ثمنه أبرياء لا ذنب لهم سوى ان روابط خارجة عن ارادتهم تربطهم برئيس قاد البلد في مرحلة حاسمة من تاريخه اراد لها قائدها ان تكون سدا منيعا يشيده الكل كحاجز يمنع تكرار الاخفاقات ويصحح الاخطاء دون ان ينبش الاحفاد قبور السلف ودون ان تحمّل لحظة بعينها من لحظات الوطن لخزان الالم و اوصاف الظلم و اوكار الفساد التي شو

متى كان الفقر عيباً؟ يا ..

اثنين, 11/01/2021 - 22:29
د/ الطالب عبد الودود

مثلث المعارضة المزعج
1- الطالب الفقير!!!
منذ ظهور الظاهرة الطالب عبدالودود وأنا حذر بشأن التعاطي معه، ببساطة لأنه أحيانا يتهم البعض بدون حق ويجمل أحيانا في الاتهام ،ويستخدم معجمه الخاص الذي اتضح انه استقطب عشرات الآلاف من الموريتانيين..انها طريقته التي ابتكرها ولغته التي طوعها لقضيته.

دفاعا عن الشرعية(11)...ذ/محمدٌّ ولد إشدو

خميس, 07/01/2021 - 07:35

 بنشاب:                                 {الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله، وكفى بالله حسيبا} (الأحزاب 39)

                                                                     وللمحامين فيهم إسوة حسنة!

خامسا: في الطرف المدني، وحجم الضرر، ورشوة المشتبه فيهم!

إن للألم عندي معنى، سيادة الرئيس!

أحد, 03/01/2021 - 06:30

بنشاب: على لسان البنت مريم بنت محمد سعيد 

بنتٌ أنا، لكن لا كالبنات!!.. نهاري هراوات ومتفجرات ودخان وضرب بالعصيّ على المقاتل.. ليلي كوابيس وتمتمات وذكريات مع الدرك الجاثم على صدر أبي.. وأنت، سيادة الرئيس، ترمي بصوت أبي، خلال الاستحقاق الذي أوصلك إلى مقعد هامان، في مكب النفايات حيث القمامة عنوان للموت وفصل من تراجيديا ازدراء المهمشين.

عام الانهيار ...فماذا بعد السنة...؟؟

جمعة, 01/01/2021 - 00:51

بنشاب : عام الإنهيار عام مدمر على جميع الجبهات سواء منها التعليمية او الاقتصادية او الصحية او السياسية، السبب ليس واحدا.

بعد الزحف النفير

أربعاء, 30/12/2020 - 15:40

خلال سنة 2011، نظم "الإخوان" وإخوانهم "مليونيات" على شارع "جمال عبد الناصر" واعتصامات في أروقة جامعة نواكشوط، وذلك في إطار "الربيع العربي"، فلم يعترضهم شرطي واحد ولم تُلق ضدهم مسيلة واحدة للدموع ؛ وبعد أن بحت حناجر المشاركين وتآكلت  أحذيتهم على الأرصفة لكثرة التظاهر، قرر الجمع التفكير في مقاربات أكثر جدوائية للوصول إلى السلطة.

دفاعا عن الشرعية(10) ...تكملة عمل الإدعاء العام(أ)/ذ: محمدن ولد إشدو

اثنين, 28/12/2020 - 18:32

بنشاب : ...ونواصل سرد نماذج من تدوينات وتغريدات حملة الإفك الممنهجة على الرىيس السابق:
* “نريد الآن ثلاثة أمور: إقالة المسؤولين المشمولين بالتحقيق، واستدعاء القضاء لهم، وسحب أموالهم المنقولة وغير المنقولة وتجميدها ووضع اليد عليها تهيئة لمصادرتها في حالة الإدانة”.

دفاعا عن الشرعية: تكملة عمل الادعاء العام (أ)/ ذ . محمدا ولد الشدو

سبت, 26/12/2020 - 12:32

بنشاب: ...ولكن سرعان ما جرت الرياح بما لا تشتهي سفن العدل، فانقلب التروي والاعتدال تسرعا وانجرارا "دون تبصر وراء رأي عام تحركه عوامل مختلفة". وجاءت إجراءات البحث والتحقيق منحازة، ووحيدة الجانب، ومغايرة "للقواعد والمعايير الإجرائية القانونية المقررة قضائيا" دون أن نعرف - لحد الآن- أسباب ذلك الانقلاب "القضائي" المفاجئ!

الصفحات