تقارير

اليسار يحقق مفاجأة انتخابية في فرنسا ويطيح بمعسكر ماكرون و”اليمين المتطرف”

اثنين, 08/07/2024 - 06:56

بنشاب : حقق تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في فرنسا مفاجأة انتخابية، الأحد، بحصوله على أكبر عدد من المقاعد في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، فيما جاء تحالف الرئيس إيمانويل ماكرون “الوسطي” في المركز الثاني، بينما حل حزب “التجمع الوطني” (اليميني المتطرف) بزعامة مارين لوبان في المركز الثالث، بحسب التوقعات الأولية واستطلاعات الرأي.

كيهيدي: الأهالي يتسلمون جثث الموقوفين ويُطلعون على التقرير الطبي

سبت, 06/07/2024 - 08:15

بنشاب : تسلمت الأسر في كيهيدي جثث أربعة شباب قضوا بعد توقيفهم من طرف قوات الأمن على خلفية احتجاجات ليلية مساء الاثنين الماضي، حيث تمت عملية الدفن.

وقالت مصادر محلية  إن أسر الضحايا تسلموا الجثث بعد الاطلاع على التقرير الطبي حول أسباب الوفاة.

المبادرات السياسية.. بهارات الانتخابات الموريتانية التي أفقدتها الطعم

اثنين, 27/05/2024 - 19:09

بنشاب : مع كل انتخابات رئاسية في موريتانيا تنتشر ظاهرة تنظيم المبادرات السياسية الداعمة للمرشحين؛ وحسب مهتمين فإنه “منذ يناير الماضي نُظمت في موريتانيا اربعين مبادرة سياسية داعمة لسبع مرشحين هم عدد من تم اعتمادهم من قبل المجلس الدستوري في استحقاقات 29 يونيو “.

ماركة موريتانية 

مرصد حقوقي: سجون موريتانيا مخازن بشرية ومكان للانتهاكات

أحد, 26/05/2024 - 10:10

بنشاب : وصف المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان والتنمية السجون في موريتانيا بأنها "مخازن بشرية يُجمع فيها كبار المجرمين مع السجناء الاحتياطيين الذين ينتظرون المحاكمة".

 

التحقيق حق ممنوع…تحقيق استقصائي لCNN عن أطفال ضحايا العبودية …

جمعة, 10/05/2024 - 18:16

بنشاب : وصم العبودية أو عبودية الأطفال، تحقيق استقصائي من موريتانيا، يتتبع آثار حرمان أطفال من أمهات ضحايا سابقات للعبودية من حق دخول المدارس، لأنهم بدون وثائق مدنية، إذ يشترط نظام التعليم الموريتاني امتلاك الطفل للهوية الموريتانية، والتي تشترط إدارة الوثائق بموريتانيا على من يطلبها أن يكون الأبوين أو شجرة الأب يمتلكون هوية موريتانية.

لا تستهينوا بالحمير.. فلهم يومهم العالمي….

خميس, 09/05/2024 - 19:42

بنشاب: في الثامن من مايو من كل عام، يحتفل العالم بيوم العالمي، وذلك تقديرًا لدوره الهام في حياة الإنسان عبر التاريخ، ولتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها هذه الحيوانات.

ملاك الأراضي المصادرة في تيارت يواصلون التظاهر لاسترداد اراضيهم حسب تعبيرهم...صور

أربعاء, 08/05/2024 - 14:28

بنشاب : ملاك الأراضي المصادرة في تيارت يواصلون التظاهر

لاسترداد اراضيهم حسب تعبيرهم

مخاطر مع تزايد الوافدين الأفارقة إلى موريتانيا…

أحد, 28/04/2024 - 11:32

بنشاب : عرفت موريتانيا  خلال السنوات الأخيرة، هجمة شرسة لأعداد هائلة تصل تباعا من دور إفريقية في غربها، بل وحتى من بلدان لا يعرفها الشعب الموريتاني، فقد وصلت أعدادهم مئات الآلاف، وهو ما كشفت عنه مجانية الحصول على بطاقة الإقامة التي أقرتها السلطات الموريتانية ذات يوم، فخرج هؤلاء من جحورهم وتوافدوا بكثرة على المراكز، للحصول عليها مجانا، بسبب بخلهم لا ي

الإنتفاضة البيضاء.... تقرير/ صور+فيديو

خميس, 25/04/2024 - 14:59

الراصد : الأطباء المقيمين ورابطآت صحية و نواب و جمعيات نقابية  ينظمون وقفة في ساحة الحرية تنديدا بقمع الأطباء أمس من طرف الشرطة....

تقرير: أسبانيا منحت موريتانيا العام الماضي أكثر من 10 مليون يورو لمكافحة الهجرة

اثنين, 15/04/2024 - 11:11

بنشاب : قدمت وزارة الداخلية الأسبانية مساعدات بقيمة أكثر من عشرة ملايين يورو عام 2023، للحكومة الموريتانية، في إطار التعاون الثنائي في مكافحة الهجرة، بحسب رد مكتوب من حكومة مدريد، على سؤال برلماني، اطلعت عليه صحف أسبانية.

 

الصفحات