مكيالين

لماذا الكيل بمكيالين...

أحد, 15/10/2023 - 12:32

بنشاب : وكيف انتصرتم للقائد العربي الشجاع الذي  طرد الكيان الغاصب في رابعة النهار و أزال سفارته بالجرافات انتصارا لأطفال فلسطين المشردين؟ 

لماذا شاركتم بالفعل أو الصمت في مؤامرة الدناءة والغدر المنفذة ضده انتقاما من مواقفه المشرفة المناهضة للصhيونية و المناصرة للعروبة وحقوق الشعوب في الحياة و الاستقلال و الكرامة؟ 

القبلية، الحاضنة الإجتماعية و الكيل بمكيالين....

اثنين, 27/02/2023 - 13:13

بنشاب : كتبت أيقونة الحرف و صوت الحق الماجدة Aziza Barnaoui:

""إن رفضنا النابع من انتمائنا الوطني الراسخ، للخطابات القبلية المستهجنة و التكتلات الجهوية البغيضة، و الحوارات الشرائحية الكريهة، و التجمعات العنصرية المقيتة، هو القاعدة الصلبة والأسس المتينة لقناعاتنا المتجذرة. 

الكيل بمكيالين...

اثنين, 07/11/2022 - 21:17

بنشاب : أين كانت وزارة الداخلية عندما تهجم أنصار النظام على فخامة الرئيس السابق و طالب بعضهم بإعدامه علنا؟ لماذا لم تطبق قوانين الكراهية! أم أن الرئيس السابق ليس من رموز الدولة ؟! وهو بريء بطبيعة الحال ولم تسقط عنه حصانته الدستورية لأنه لم تتم إدانته بعد و المتهم بريء حتى يثبت العكس! 

الكيل بمكيالين....عابوها و دافعوا عنها...

سبت, 11/12/2021 - 19:52

بنشاب: لم أكن أريد التعليق على القشور ولم أرد المشاركة في الدعاية لأخلاق مزيفة وإفتعال أمور لجلب إنتباه الإعلام الدعائي إعلام الحواضر وإعلام أهل لخيام بحمل حقيبة لن ينقصها من يحملها والأكيد أنها لن تبقى على متن الطائرة إلى الأبد ، لكنني رأيت بعض المنافقين ممن عابوا على الوزير المختار ولد أجاي إنحنائته للسلام على الرئيس محمد ولد عبد العزيز يبررون ويدا

إن لم يكن مكيالا واحدا فمكيالين لا مكاييل !! ( 5 ) والأخيره

سبت, 02/10/2021 - 08:03

بنشاب: أيها القضاة والمحامون والقانونيون ؛ أَكُل السلطات منفصلة عن بعضها و تقوم بدورها ؟ ألا يطغى بعضها على بعض ؟ ألا توجد مظالم وخرقات وتجاوزات للشرع ثم الدستور والقانون ؟ كم تغول هنا وكم تقهقر هناك وتعسف هنالك ؟ أكلكم قاض في الجنة ؟ أين قاضيان في النار ؟ من حَرَّم على النار أجساد قُضاة موريتانيا ؟!

إن لم يكن مكيالا واحدا فمكيالين لا مكاييل !! ( 3 )

خميس, 30/09/2021 - 08:13

 أيتها المعارضة ؛ كل مَن عارض الرئيس السابق بلا استثناء ؛ من باب إياكِ أعني واسمعي يا جاره ! وكما يقول المثل الشعبي " اعْلَ وذْنَيْنْ بُوجْعاده " والجارة وبوجعاده في المثلين العربي والشعبي هو الشعب والمُنصف منه خاصة !!

إن لم يكن مكيالا واحدا فمكيالين لا مكاييل  !!(2)

أربعاء, 29/09/2021 - 07:53

أيها الرمز انقضى نصف مأموريتك الأولى والأخيرة ؛ أنجزت فيه ما سبق ولم تُنجز غيره ؛ ولن نُكلّمك عن غير العشرية المشؤومة ، رغم أننا لم نرَ من شؤمها غير أنك لها خلف وأنها لك سلف ؛ أفلا تُعامل في النصف الأخير من مأموريتك الوحيدة وقد لا تكملها وزيرا أو مديرا أو أمينا أو مُسيّرا أو رئيس مصلحة واحدًا في العشرية أو في غيرها بنصف ما عاملت به سلفك لِتوهِم على ا

إن لم يكن مكيالا واحدا فمكيالين لا مكاييل !! ( 1 )

ثلاثاء, 28/09/2021 - 09:06

بنشاب: نطالب باستعادة الأموال المنهوبه ! ونبدأ بالرئيس السابق ؛ وبما أنه سُجن وغُصبت أملاكه وأُدخل عليه الكلاب والذئاب وربما العقارب والأفاعي فقد نال جزاء من ثبت عليه كل شيء رغم أنه لم يثبت عليه أي شيء !

نعم لحق الحق، لا للكيل بمكيلين.....

ثلاثاء, 12/01/2021 - 11:55

بنشاب: قام منفذ عدل لدى محاكم نواكشوط رفقة عناصر من المفوضية الخاصة بالإنابات القضائية، أمس، بالحجز على الشركة العامة للتأمينات بعد امتناعها عن تنفيذ أمر بدفع "ديات".

وبرر منفذ العدل إسحاق ولد أحمد صالح الحجز على الشركة بأن آجال الإنذار المنصوص عليها قانونا قد انقضت نظرا لإبلاغ الشركة بالأمر الجبري بتاريخ 07/12/2020.