التجار

جشع التجار و غياب السلطة و الضحايا....

ثلاثاء, 05/04/2022 - 16:20

بنشاب : تزخر بلادنا و لله الحمد و المنة بأنفس المعادن و أغلى الحديد و أغنى شواطئ بحرية بها عينات المعادن و الحديد و الأسماك، و منذ زمن غير بعيد ظهرت ثروات أخرى آبار البترول  و مؤخرا الغاز الطبيعي... فاللهم أنزل البركة في هذا كله..و يسر لنا من أبنائنا من به نخوة و حب للوطن و أهله....

اتحادية التجار تشكو تزايد حالات السطو على المحلات بروصو

سبت, 22/01/2022 - 15:07

بنشاب: شكت اتحادية التجار في ولاية الترارزة تزايد حالات السطو على المحالات التجارية في مدينة روصو خلال الليالي الماضية، مشيرة إلى وقوع عملية جديدة ليلة البارحة.

وقال مسؤول بالاتحادية في اتصال بالأخبار اليوم السبت إن العملية الجديدة استهدفت محلا لبيع الرصيد الهاتفي بكميات كبيرة، إضافة إلى تحويل الأموال.

خبراء: المقاطعة و إنشاء شركة بديلة هما الحل لمواجهة ضعف الدولة أمام التجار...

اثنين, 06/09/2021 - 08:12

بنشاب:طالب خبراء اقتصاديون  موريتانيون، “بمقاطعة” العروض التجارية التي تعرف زيادات” كبيرة، ورفض زيادة الأسعار، على المواد الاستهلاكية بشكل“سلمي وحضاري“.

وحاضرت الأستاذة الجامعية العمة مولاي اعلي، في ندوة نظمها منتدى المستهلك الموريتاني، عن أهمية استحضار “حقوقناكمستهلكين ونبذ فكرة عدم احساس المستهلك بالغلاء“.

التجار يخفون البضاعة و غياب الرقابة و ارتفاع جديد للأسعار...

اثنين, 12/04/2021 - 13:43

بنشاب: عرفت أسواق الخضار والمواد الغذائية في نواكشوط ارتفاعا مذهلا خلال الأيام الأخيرة في ظل الإقبال على شراء المواد بمناسبة شهر رمضان.

التجار في سوق الخضار وأسواق المواد الغذائية قاموا بإخفاء البضاعة في المخازن،و خاصة مادتي البصل والبطاطس التي تم استيراد الكثير منها.

لماذا أصبحنا هكذا..!!!؟؟؟

أربعاء, 27/01/2021 - 07:01

بنشاب : كتب المهندس أحمد ولد أعمر على صفحته بالفيس بوك...

السلام عليكم 
فخامة الرئيس بعيدا عن السياسة !
وتعريجا علي واقع بات جليا للجميع  انه لا مناص من مواجهته! فانني استبق الاحداث وادلي برأي في ما اري انه  واجب علي كل مواطن ان  يشارك فيه .

الوزيرة و التجار و ارتفاع الأسعار...هل يثمر الاجتماع؟؟؟؟

اثنين, 11/01/2021 - 22:59

بنشاب: أبلغت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة، الناها بنت حمدي ولد مكناس، مسؤولي اتحادية التجارة بانه تمت ملاحظة ارتفاع متزايد في أسعار بعض المواد الاستهلاكية الأساسية داخل أسواق العاصمة رغم االتزامهم بعدم زيادة تلك الاسعار.

المواطن بين تفعيل قانون حماية المستهلك و جشع التجار

جمعة, 06/11/2020 - 10:59

بنشاب/: دعا عدد من الخبراء و المهتمين إلى العمل من أجل "وضع عقوبات رادعة لدرء الغش والتزوير في السلع الغذائية والأدوية والتصدي لأي مساس بحقوق المستهلكين الأساسية في الحصول على منتج سليم وفي التعرف على كل المعلومات المتعلقة بالمنتجات والخدمات المقدمة لهم".

الارز الفاسد ليس للاستعمال الحيواني فلم بيعه للتجار؟؟؟؟؟

سبت, 18/07/2020 - 11:38

بنشاب/ : باعت بعثة من مفوضية الأمن الغذائي و وزارة المالية كيمية قدرها

2طن من القمح و 52طن من الارز كانت فى مخازن المفوضية

وقد زارت اللجنة رفقت السلطات المحلية و البلدية المحازن و حددت ان الكمية لا تصلح للاستعمال البشرى

و فتحت اللجنة مناقصة محلية لبيع الكمية و فاز بها تاجر من اهل وادالناقة يمتلك محلات فى المقاطعة