عدم

حول عدم تمكين المواطن من ثرواته بسبب المحسوبية و الفساد و الزبونية... بيان

اثنين, 22/01/2024 - 14:50

بيان : تنتشر المحسوبية والفساد والزبونية منذ تولي نظام الرموز للسلطة بشكل غير مسبوق وفي جميع القطاعات، ومنذ أسابيع نتابع في جبهة التغيير الديمقراطي بيانات المنقبين وصرخاتهم بعد إستهدافهم من طرف ماكينة الفساد ومضايقتهم من جديد في أرزاقهم وبالقوة.  
وعليه فإننا في جبهة التغيير الديمقراطي:

ولد الشدو للصحراء: المحكمة قد تؤكد عدم اختصاصها في ملف "العشرية" (فيديو)

خميس, 30/11/2023 - 14:06

بنشاب : قال رئيس فريق دفاع الرئيس السابق محمدن ولد الشدو، إن الفريق يتوقع أن تؤكد المحكمة عدم اختصاصها في ملف "العشرية" بناء على المادة 93 من الدستور.

عدم مخاطبة الشعب تولد إحساسا بتجاهل…

خميس, 23/03/2023 - 16:59

بنشاب:  يعد الانتماء حاجة من الحاجات التي تشعر الفرد بالروابط المشتركة بينة وبين أفراد مجتمعه وتقوية شعورهي  بالولاء والانتماء للوطن وتوجيههي توجيها يجعلة يفتخر بالانتماء ويتفاني في حب الوطن ويضحي من أجله 

إلى المجلس الدستوري.... بعد عدم أهلية السلطة على أعوانها...

ثلاثاء, 28/02/2023 - 11:58
الكاتبة / عزيزة البرناوي

بنشاب : بعد أن اتضح أن لا سلطة لفخامة الرئيس محمد ولد الغزواني على أعوانه، المتحكمين في تسيير الملف الكيدي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، و الذين صرحوا بعدم انصياعهم لأوامره، في إشارة صريحة لعدم أهليته حسب معرفتهم الشخصية به لاتخاذ القرارات السيادية و السياسية في هذا الملف، و احتكارهم لسلطة تقرير مصير المواطنين واستهدافهم للأبرياء قصد مصادرة حقوق

عدم إصدار المراسيم المطبقة للقانون المنظم لمؤسسات القرض، تفريط إداري واقتصادي، فمن المسؤول؟

ثلاثاء, 20/12/2022 - 19:08

بنشاب : رغم صدور القانون رقم (036-2018)  المنظم لمؤسسات القرض، في العام 2018، فإن عدم إصدار المراسيم والمذكرات التطبيقية لهذا القانون  خلق فراغا قانونيا، في وقت تنامت فيه سوق المالية الإسلامية الموريتانية،مع تأسيس عدة بنوك إسلامية وافتتاح بعض  البنوك التقليدية نوافذ إسلامية.

محكمة تحكم بعدم إخلاء عمال mcm المفصولين منازلهم...

سبت, 03/09/2022 - 12:28

بنشاب : أمرت محكمة الإستئناف في أنواكشوط بوقف تنفيذ أمر إخلاء منازل العمال المفصولين فصلا باطلا وسيبقون في منازلهم حتى انتهاء التقاضي .
يذكر ان المحكمة المدنية في أكجوجت كانت قد أصدرت أمر بإخلاء منازل العمال لصالح شركة MCM  التي ينتقد عمالها و الساكنة تعاطيها معهم بشكل تعسفي و عدم تدخل في ظل الأحوال السيئة الراهنة و تراخيها دون مبرر....

سخرية من عدم تفريق وزير الشباب والرياضة بين تصفيات كأس إفريقيا ومباريات البطولة....

أربعاء, 12/01/2022 - 12:29

بنشاب: أثارت تدوينة لوزير الثقافة والشباب والرياضة المختار ولد داهي سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حين وصف المباريات التي سيخوضها المنتخب الوطني بأنها تدخل في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا، بينما تتعلق المباراة بمشاركة منتخبنا في منافسات النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا بعد تجاوز التصفيات للمرة الثانية على التوالي.

بدعوى عدم الإختصاص محكمة الغربية ترفض طلب دفاع الرئيس السابق.!!

خميس, 18/03/2021 - 18:10

بنشاب : أصدرت محكمة ولاية نواكشوط الغربية، اليوم الخميس حكما بعدم الاختصاص، بشأن طلب كان قد تقدم به قبل أسابيع دفاع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز بالسماح له بالتنقل، ورفع حظر السفر عنه.

وبررت المحكمة قرارها بعدم الاختصاص كون ملف الرئيس السابق تعهد فيه قاض التحقيق.

عدم ترشحي لمأمورية ثالثة بإرادتي، و غير ذلك... فيديو

سبت, 20/02/2021 - 18:39

بنشاب/: ردا على ما تم تداوله في الأيام الأخيرة على منصات التواصل الإجتماعي من ان عدم ترشح الرئيس السابق لمأمورية ثالثة جاء تحت ضغط من جنرالات المؤسسة العسكرية، ظهر الرد صريحا من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز..

 تابع الفيديو