جديد قضية بنت ابنيجارة...فيديو

أربعاء, 09/11/2022 - 12:59

بنشاب : كتب العميد Hacen Abbe 
جديد قضية المظلومة فاطمة بنت ابنيجاره. 

قام اليوم قطب التحقيق في قضية مستشفى الأمومة والطفولة باستدعاء المتهمين ( المشمولين في الملف ) وأبلغهم بانتهاء التحقيق معهم وإحالتهم إلى المحكمة لمحاكمتهم !
تحقيق أسند لمفتشية المالية بعيد تهرب المفتشية العامة للدولة ومحكمة الحسابات من القيام به إثر إعلان المفتش العام للدولة ساعات بعد تفجر القضية أنها مجرد عملية اختلاس ولا علاقة. لها بسوء تسيير( المقطع المرفق)، " تكييف " أخرج به المفتش باكرا إبنة عمه مديرة المستشفى من دائرة الإتهام تماما كما خلص إليه تقرير لجنة التحقيق الداخلية للمستشفى التي ترأستها إبنة خالة المديرة المدعوة بنت هيين.
تمت " تبرئة " المديرة بل وتحصينها على أساس أو بحجة أن مبلغ النصف مليار سحبه المحاسب عبر شيكات تحمل تواقيع لها مزورة ، وهو أمر لا يقبله عقل ، فالمديرة - ككل مدراء المؤسسات العمومية - تصلها شهريا من الخزينة كشوفات السحب من مخصصات أو ميزانية المستشفى، فكيف ولماذا بقيت على الصامت حيال سحب المحاسب مبلغ 200 مليون أوقية قديمة سنة 2020 ( قبل سنتين ) ومثلها ( 200 مليون ) سنة 2021 ( قبل سنة ) ؟ !!! إن كانت هذه المبالغ تسحب بتوقيع مزور لها ولا علم أو موافقة لها على سحبها !
فاطمة بنت ابنيجاره مجرد الحلقة الأضعف في القضية وكبش فداء عن المديرة بخصوص توقيعها الذي سحبت به المبالغ، بنت ابنيجاره مجرد الدرج الأول في السلم الإداري بمصلحة تدقيق الشيكات، وقد نبهت رؤساءها في المصلحة عدة مرات على شكوك تراودها حول شيكات المستشفى ورفضت عددا منها، وقد سمع مرة دقها لجرس الإنذار وطلبت الخزينة من المديرة تأكيد توقيعها فبعثت لهم بتوقيعها على 4 أوراق.
بنت ابنيجاره ليس لديها جهاز كشف مطابقة التواقيع ، والمعمول به في مصلحتها مجرد مقارنة بصرية إن تجاوزت التطابق نسبة 60 % سمحت بمرور الشيك إلى مدرائها الذين ينفردون بقرار صرف الشيك من عدم ذلك، وليس للمعنية أي قرار في مجال سحب أو صرف الشيك.
إن كان هناك من شريك للمحاسب في سحب هذه المبالغ فمديرة المستشفى ورؤساء ومدراء المصالح بالمستشفى والخزينة، وليست " موظفة استقبال ".

#الحرية_لفاطمة_ابنيجاره