جديد

قرار قضائي جديد ضد منظمة "الشفافية"…

اثنين, 01/04/2024 - 16:10

بنشاب : صدر عن القضاء الموريتاني، من خلال رئيس الديوان السادس للتحقيق في ولاية نواكشوط الغربية، قرار بمنع  منظمة "الشفافية الشاملة" التي يرأسها السيناتور السابق السجين حاليا محمد ولد غده من النشر في القضية المتابعَة فيها، بينما تم استدعاء  أمين التقصّي في المنظمة للمثول أمام القاضي.

مرشح جديد لرئاسيات 2024

أحد, 10/03/2024 - 09:49

بنشاب: أعلن الدكتور محمد الشيخ مساء اليوم السبت بفندق فصك بنواكشوط، ترشحه لرئاسيات 2024.

وقال ولد الشيخ في خطاب إعلان ترشحه، إنه ترشح لأنه يرى في نفسه الأهلية لدخول المعترك السياسي، وخدمة موريتانيا من بابها الواسع من خلال الانتخابات الرئاسية، ولأن الشباب الموريتاني يريد التغيير والأمل.

مرافعة العميد: ضربة من جديد

أربعاء, 08/11/2023 - 14:13

بنشاب : كنت أتوقع أن مرافعات الإخوة والرفاق الذين أجادوا وأفادوا، وما أجادت به المحامية القديرة سندريللا مرهج والعميد المحنك الطالب أخيار، كل هذه المرافعات قد أتت على كل شيء ولم تترك للعميد محمدّو ولد إشدّو غير خلاصة التأكيدات وتوثيق المطالب، لكن كانت المفاجأة في مرافعته، وكأن لم يتكلم قبله من أحد!...

فيضانات ليبيا.. ارتفاع جديد في حصيلة الضحايا وعمليات انتشال متواصلة

أحد, 24/09/2023 - 09:08

بنشاب : ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي شهدتها ليبيا إلى 3845 قتيلا، بحسب حصيلة جديدة نشرتها السلطات مساء السبت، وذلك بعد مرور أسبوعين على وقوعها.

وقال المتحدث باسم لجنة الإشراف على عمليات الإغاثة محمد الجرح إن هذه الحصيلة تشمل الجثث المدفونة والمسجلة لدى وزارة الصحة، مؤكدا أنها "مرشحة للارتفاع كل يوم".

تجاوز الألف قتيل.. ارتفاع جديد في عدد ضحايا زلزال المغرب

سبت, 09/09/2023 - 14:18

بنشاب : أعلنت وزارة الداخلية المغربية ارتفاع عدد ضحايا الزلال الذي ضرب عدة مدن في البلاد إلى 1037 قتيلا، وفق ما أعلنه التفزيون الرسمي.

وتشير الحصيلة الجديدة إلى إصابة 1200 بجروح متفاوتة، بعضهم في حالة خطرة.

وتتواصل عمليات إنقاذ الضحايا وانتشال الجثث، وسط توقعات بارتفاع متواصل في حصيلة القتلى والجرحى، نظرا لوجود المئات تحت الأنقاض.

أكجوجت : مولد جديد و فضيحة جديدة ....

اثنين, 10/04/2023 - 18:04

بنشاب : فضيحة بعد ساعة فقط من الاحتفال بالقص والقطع والضحك بمناسبة تدشين المولد الكهرباء الجديد في اكجوجت وبحضورة أمين عام وزارة البترول و المعادن والطاقة MPME Mauritanie ومدير شركة الكهرباء ووالي انشيري والمنتخبون المحليون لتعود وبوضوح معالم تلك المهزلة التي لم تضف الشيئ الجديد فالانقطاعات الكهربائية لاتزال تراوح مكانها والمولد الجديد منذ إنتهاء الأ

الشامي : الرئيس محمد عبد العزيز و ألتحام جديد ... فيديو + صور

اثنين, 12/12/2022 - 17:37

بنشاب : رغم محاولات الفصل بين القمة و القاعدة و محاولات منع التحام القائد و شعبه و بعفوية،  إلا أن السكان أبوا إلا أن يلتقوا بقائدهم و لو للحظة على الطريق و هو يعبر مدينة هو من أسسها لتصبح أحد أقطاب التنمية و رافد من روافد البنك المركزي و الخزينة العامة للدولة بالذهب و العملة الوطنية، و تصبح مركز يأوي إليه كل مواطن يبحث عن الكرامة في العيش...

خطاب التغيير و التاريخ يكتب من جديد....

اثنين, 12/12/2022 - 09:10

بنشاب : الرئيس السابق و ربان سفينة التغيير أمام ساكنة انواذيبو في الخطاب التاريخي أمس يخاطب أبناء شعبه الأوفياء من منتسبي حزب الرباط الوطني و مناصرين له و مستنجدون ينجدون غد أفضل...:

موريتانيا: تحديد موعد جديد لاستئناف نشاط الصيد...وثيقة

جمعة, 02/12/2022 - 07:44

بنشاب: حددت وزارة الصيد والاقتصاد البحري يوم الأربعاء القادم (07 ديسمبر) موعدا  لاستتئناف نشاط الصيد. 

وقالت الوزارة في منشور على فيسبوك، أن الخطوة تأتي "بعد ان أظهرت المعطيات العلمية عودة  المخزون إلى الحالة التي  يمكن معها استئناف النشاط". 

"قوى التغيير " تحالف سياسي جديد بقيادة عزيز

سبت, 12/11/2022 - 20:14

بنشاب : تداول عدة نشطاء على وسائط التواصل الإجتماعي صورا لإجتماع يحضره الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والعديد من النشطاء السياسيين في فرنسا اغلبهم من الشباب.

وحسب مصدر خاص للفتاش فإن هذ الاحتماع بداية لإجتماعات ستكون متتالية تحضيرا لإعلان ميلاد تحالف سياسي وصفه المصدر بالقوي قد يطلق عليه إسم قوى التغيير 

الصفحات