الإنسان

المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان يطالب بحماية المواطنين الموريتانيين فى مالي

خميس, 25/04/2024 - 17:03

بنشاب : تعيش المنطقة الحدودية مع دولة مالي هذه الأيام تصاعدا لوتيرة العنف، وذلك ما تسبب في حوادث قتل، وسلب، واختطاف لمواطنين موريتانيين، ومن تلك الحوادث الموثقة ما أعلن  عنه في بداية إبريل 2024 حيث تحدثت تقارير عن قيام جنود من القوات المسلحة المالية بذبح موريتانيين على الشريط الحدودي بين البلدين، وتوالت بعد ذلك أحداث مشابهة من القتل والاختطاف داخل ال

المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان يندد بقمع الطلاب ويطالب بمحاسبة المسؤولين (بيان)

خميس, 29/02/2024 - 20:46

بنشاب : ندد المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان بما تعرض له الطلاب من قمع وتنكيل وهم يمارسون حق التظاهر الذي يكفله القانون من أجل التحسين من ظروفهم الدراسية.

و طالب المرصد في بيان صادر عنه " بمحاسبة المسؤولين عن ما تعرض له الطلاب من الضرب الذي تسبب في كسور لبعض المصابين و إغماءات بغازات كيماوية منتهية الصلاحية.

بيرام الداه اعبيد: واقع حقوق الإنسان في موريتانيا تردى للغاية

ثلاثاء, 12/09/2023 - 12:22

بنشاب : قالت مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية إيرا إن أحد أبناء "صناعة المجتمع الاسترقاقيين الموظفين في الدولة، ممن يتقاضون منها رواتب شهرية"، أقدم على استحقار أحد المواطنين، وشتمه بعبارات ومفردات دالة على "الذهنية المظلمة المارقة من القانون الدولي والوطني"، وفق المبادرة.

مثير : تيرس زمور و الإنسان و (خطر السيانييد)....أنقذوا بيئتكم.....خاص

أحد, 06/11/2022 - 11:47

بنشاب : هذا مثال من عينات بالعشرات إن لم تكنالمئات في وضع غامض أو يمكن أن لا تكون قد ظهرت عليها الأعراض أو ليس لها وسائل مادية للإستشفاء و العلاج....

على السلطات و الجهات المختصة أن توقف طريقة الموت الصامت هذه...