يتحدث

بالفيديو .. ذ/ ولد اشدو يتحدث عن ملابسات توقيف شقيقة الرئيس السابق وابنته...

جمعة, 12/01/2024 - 19:46

بنشاب : بعد أن أفرجت الشرطة عن السيدتين تربة بنت عبد العزيز شقيقة الرئيس السابق، وابنته أسماء بنت عبد العزيز بعد ساعتين من التوقيف.

و بحسب فيديو متداول لمنسق هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمدن ولد اشدو فإن عملية التوقيف وقعت في حدود الحادية عشرة ليلا واستمرت حتى الواحدة.

العميد الأستاذ محمدن إشدو يتحدث عن واقع حقوق الإنسان في عهد نظام الرئيس الحالي....

سبت, 30/12/2023 - 14:26

بنشاب : *مجابات*، تسأل : العميد محمدن ولد الشدو عن تقييمه لوضعية حقوق الإنسان في موريتانيا خلال مأمورية محمد الشيخ الغزواني؟
 

الصحفي المقيم ببريطانيا*سلطان البان* يتحدث عن تعرض رئاسة موريتانيا لاحتيال إعلامي دولي....فيديو

أحد, 24/12/2023 - 07:37

أثارت قضية تحايل إعلامي تعرضت له الرئاسة الموريتانية و مكتبها الإعلامي جدلا واسعا على وسائل التواصل الإجتماعي و بعض صفحات إعلاميين و نشطاء اتفق أغلبهم على أن موريتانيا وقعت ضحية لسماسرة إعلاميين دوليين....

الصحفي و الإعلامي الموريتاني المقيم بلندن يتحدث عن الموضوع : 

*تابعوا الفيديو أسفله* ....

مصدر يتحدث عن تحريات الشرطة في عملية السطو على BPM "التفاصيل"

ثلاثاء, 07/11/2023 - 12:44

بنشاب : أكد مصدر مطلع أن الجهات الأمنية تكثف تحريها عن مكان اختباء العصابة التي سطت على فرع البنك الشعبي قرب مجمع أتاك الخير التجاري بصكوك.

يشكون نقص الغذاء.. تقرير يتحدث عن معاناة جنود فرنسا بالنيجر

جمعة, 22/09/2023 - 12:36

بنشاب : كشفت يومية “ويست فرانس”، عن تدهور الوضع المعيشي والنفسي للجنود الفرنسيين في القواعد العسكرية بالنيجر الواقعة بمنطقة الساحل الإفريقي.

يأتي ذلك بعد شهر من تصاعد أزمة دبلوماسية بين باريس والمجلس العسكري الحاكم في النيجر، منذ 26 من يوليو الماضي بعد الإطاحة بالرئيس محمد بازوم في انقلاب عسكري.

للتاريخ من يحكيه....

سبت, 05/08/2023 - 16:04

بنشاب : مقدمة

مرفعة الوزير الأول السابق ولد حدمين....

اثنين, 05/06/2023 - 13:26

بنشاب : قال الوزير الأول السابق يحيى ولد حدمين إن راتبه الشهري منذ 1989 كان في حدود المليون أوقية في الوقت الذي لم يكن راتب الوزير يتجاوز حاجز 100 ألف أوقية و إنه تقلد عديد الوظائف الفنية السامية بدون تدخل من أحد و لا وساطة من أي كان، كما قال ولد حدمين أمام المحكمة التي طلبت منه الرد على التهم الموجهة إليه إنه  صرح  بكل ممتلكاته  في الملف الموجود أما

ولد عبد العزيز يتحدث عن مصدر ثروته ويؤكد أنها "شرعية"

اثنين, 22/05/2023 - 16:03

بنشاب : قال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، إن ثروته جمعها "بطريقة مبررة"، مؤكدا أنه لا توجد لديه أوقية واحدة غير شرعية. 

ولد عبد العزيز الذي كان يتحدث خلال جلسة محاكمة صباح اليوم الاثنين؛ أكد أن أغلب ثروته حصل عليه من تمويل الحملات الانتخابية، إضافة لبعض الهدايا التي قدمها له قادة دول مختلفة. 

صديق *الرمز* يتحدث عن *عدالتهم" و *قضاتهم* و *شرطتهم*...رابط

خميس, 23/02/2023 - 15:43

حسب صديق فخامة الرئيس محمد ولد الغزواني فإن القضاء فاسد و يحتاج إلى الإصلاح و أحكامه جائرة وقضاته لا يستحضرون تعاليم الدين الإسلامي أثناء إصدار أحكامهم، كما هاجم مدير الأمن الحالي مسغارو ولد اغويري و أفراد الشرطة الوطنية و طالب بتعيين كفاءة من سلك الشرطة على إدارة الأمن، في مطالبة ضمنية بإقالة مدير الأمن وتعيين مفوض من الشرطة مكانه.

الصفحات