الشباب

من هجرة الأمل إلى تحديات الزمن: "رحلة الشباب المهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية"

ثلاثاء, 23/01/2024 - 11:51

بنشاب : - المقدمة:

في أفق الأمل وتحت أضواء الطموح، يتسلق الشباب جدران الصعوبات بحثًا عن حياة جديدة، ومن بينهم أبناء الهجرة الذين استقروا في أرض الفرص، "الولايات المتحدة الأمريكية"... ليجدوا أنفسهم في زمنٍ جديد، لكن هل يستطيعون استثمار اللحظات بحكمة وعمق؟

-عبور الحياة:

نقل أحد الشباب الموقوفين بأطار إلى المستشفى وإخضاعه لعملية

أحد, 24/12/2023 - 15:50

بنشاب : نقل أحد الشباب الذين أوقفوا مؤخرا في مدينة أطار إثر احتجاجهم بالتزامن مع زيارة الرئيس محمد ولد الغزواني إلى المستشفى حيث أجريت عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية.

و وصل الشاب هين ولد الطلبة إلى مستشفى المدينة أمس السبت، حيث قرر الأطباء بعد تشخيص حالته إجراء عملية جراحية له، وكان برفقته جنديان من الحرس، إضافة لمسير سجن أطار.

المكسيك..عشرات الشباب يتعرضون لعملية نصب واحتيال من طرف مهرب مقيم في امريكا

اثنين, 07/08/2023 - 14:25

بنشاب : يوجد العشرات من الشباب الموريتانيين في وضعية مزرية بالمكسيك ،بسبب تعرضهم للنصب والاحتيال من طرف مواطن مقيم في الولايات المتحدة الامريكية..

و يستمر هروب الشباب رغم ضغط الحكومة على السفارات الغربية...

جمعة, 17/02/2023 - 23:54

بنشاب /: يواصل العشرات من الشباب الموريتاني مغادرة البلاد يوميا في هجرة خارج البلد تقودهم فب الغالب الى الولايات المتحدة الآمريكية وأحيانا إلى أوروبا.

الشباب طرائد صيد ترفيهي للحكام...

جمعة, 24/06/2022 - 06:01

بنشاب : بعد أن ضاق علينا الواقع المعاش بسبب إكراهات المجتمع وكثرة متطلباته و شردتنا البطالة على أرصفة اليأس، وبعد أن تلاعب الحكام بفئة الشباب منذ نشأة الدولة وحتى اليوم و اتخذوا من أرواحنا طرائد صيد ترفيهي، هلموا أيها الشباب  إلى الدخول في سبات ذهني و تحليق أعلى قمم الكآبة نستنشق هواء الحرية الافتراضية ونخوض مغامرات تخيلية قد تذيب الجليد عن نبتات أرو

المزارعون الشباب و وعود الوزير..... تدوينة

أحد, 09/05/2021 - 11:30

بنشاب: اتهم عدد من  الشباب العاملين في قطاع الزراعة وزير التنمية الريفية بالكذب و تعمد تضليل الرأي العام من خلال تصريحات هزلية لا تمت للواقع بصلة، من خلالها تهدر المليارات  من خزينة الدولة في غير طائل... 

كرمسين : إنسحاب مجموعة من الشباب من الحزب الحاكم و الوجهة ...بيان

سبت, 24/04/2021 - 18:29

أعلنت مجموعة من شباب مقاطعة كرمسين بولاية اترارزه الانسحاب من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية UPR والانضمام إلى حزب  الرباط من أجل الحقوق و بناء الأجيال الذي يرأسه السعد ولد لوليد.