فرنسي

سياسي فرنسي يدعو لتعديل الدستور وفتح مأموريات الرئيس

ثلاثاء, 20/06/2023 - 12:07

بنشاب / اقترح الرئيس السابق للجمعية الوطنية الفرنسي ريشارد فيراند، مراجعة الدستور الفرنسي من أجل إلغاء الحد من عدد المأموريات الرئاسية باثنتين فقط، وفق الدستور الفرنسي الحالي.

السياسي المقرب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خرج عن صمته بعد سنة من هزيمته في الانتخابات التشريعية، خلال مقابلة مع صحيفة (لو فيغارو) الفرنسية، الأحد.الماضيب

محام فرنسي ينضم لهيئة دفاع الرئيس السابق عزيز

ثلاثاء, 24/01/2023 - 11:54

بنشاب : قالت مصادر صحفية إنه قبل يوم واحد من موعد بدء محاكمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، عزز فريق دفاعه بمحام جديد، من فرنسا.

المحامي الفرنسي أنطوان فاي، سيتوجه اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، لحضور الجلسة الأولى لموكله أمام المحكمة الخاصة بمكافحة جرائم الفساد، يوم غد الأربعاء.

فريق الدفاع الفرنسي عن الرئيس السابق ينتقد الخروقات و التجاوزات...

أحد, 04/10/2020 - 18:28

بنشاب : RAJJOUو BRIGANT هما  فرنسيان عضوان من فريق دفاع ولد عبد العزيز الرئيس السابق لموريتانيا و قد وجه المحاميان الى العديد من المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان حول وضعية الرئيس السابق و ما يحدث بالساحة القضائية الموريتانية من خرق فاضح للدستور و القانون... 

محامي الرئيس السابق الفرنسي سنعود بفريق داعم ان اقتضى الحال...

أحد, 30/08/2020 - 23:07

بنشاب : وصف محامي الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، الفرنسي دافيد راجو David Rajjou، اعتقال موكله بأنه "غير قانوني، وذو أبعاد سياسية واضحة".

محام فرنسي: ما حصل حتى الآن مهزلة قضائية و يجب اطلاق سراح الرئيس فورا....

جمعة, 21/08/2020 - 19:35

بنشاب : احد المحامين الفرنسيين و محامي الرئيس الموريتاني السابق ولد عبد العزيز السيد ""دافيد راجو"" وصف احتجاز الرئيس الموريتاني السابق بالغير قانوني فقد قال في مؤتمر مصغر من داخل منزل ولد عبد العزيز ان محاكمة الرئيس هي من اختصاص محكمة اىعدل السامية و"" الغير موجودة.