هيئة

مؤتمر صحفي لهيئة دفاع الرئيس السابق عقب رفض المحكمة طلبا تقدمت به...فيديو

جمعة, 22/03/2024 - 18:39

بنشاب : مؤتمر صحفي لهيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، للتعليق على رفض طلب الحرية المؤقتة الذي تقدمت به من قبل المحكمة....

هيئة الكهرباء المغربية: أنجزنا دراسات للربط الكهربائي مع موريتانيا

جمعة, 29/12/2023 - 15:01

بنشاب : قال رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء في المغرب، عبد اللطيف برضاش، إن بلاده أنجزت عدة دراسات، بهدف فحص إمكانية ربط كهربائي بين المغرب وموريتانيا، في منظور أوسع.

وذكر خلال كلمة له بلجنة البنيات الأساسية بمجلس النواب المغربي، أن الهيئة التي يرأسها تسعى إلى ربط دول المغرب العربي ودول غرب إفريقيا على المستوى الاقتصادي والتقني.

محامي هيئة الرحمة، لم يدخل حسابها منذ تأسيسها سوى مبلغ 500مليون أو قديمة...

جمعة, 17/11/2023 - 21:38

محامي هيئة الرحمة ذ.محمدالأمين ولد محمد الأمين ركز في مرافعته على أن محاكمة شخصية معنوية غير وارد في هذا المقام ،معتبرا ذلك متنافيا مع الشرع الذي يشترط التكليف والعقل،وبالتالي هيئة الرحمة ليست انسانا حتى تتوفر فيها الشروط السابقة ،وبالتالي محاكمتها غير واردة.

مؤتمر هيئة الدفاع عن الرئيس السابق و آخر تطورات *ملف العشرية*...الفيديو كامل

أحد, 29/10/2023 - 06:01

بنشاب : المؤتمر الصحفي لهيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز حول آخر مستجدات ما بات يعرف بملف العشرية ، و ما اعتبره الدفاع خروقات قانونية و كذا اقتحام الشرطة و عناصر من الأمن  لمنزل والد الرئيس السابق و مخالفة ذلك للحريات الفردية و حقوق الأفراد في الملكية .....

دفاع عزيز:يبدو أن محرر بيان دفاع الدولة غير مطلع على نصوص القانون الجنائي...

أربعاء, 04/10/2023 - 19:52

بنشاب:  لقد تفاجأنا في هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ببيان منسوب "لهيئة الدفاع عن الدولة الموريتانية"، يبدو أن محرره غير مطلع على النصوص القانونية التي تحكم الإجراءات الجنائية في بلادنا، ولم يستوعب الطلبات التي تقدمنا بها ورفضت المحكمة الاستماع إليها، وإزاء ذلك فإن هيئة الدفاع عن الرئيس السابق تتقدم للرأي العام بما يلي:

هيئة العلماء تدعو للتصدي للتبذير ونشر التملق وتشجيع "السفهاء"

سبت, 02/09/2023 - 07:04

بنشاب : دعت هيئة علماء موريتانيا إلى "التصدي لما يقع من تبذير، ووضع للمال في غير محله، وهدر الموارد وإعطاء من لا يستحق، وتشجيع السفهاء".

هيئة العلماء تطالب بقتل المسيء(ة) والابتعاد عن التظاهر

ثلاثاء, 18/07/2023 - 12:29

بنشاب : أصدرت هيئة العلماء الموريتانيين اليوم فتوى تتعلق بالتلميذ المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث طالبت بإحالته للقضاء وإقامة الحد عليه إذا ثبت ارتكابه هذا الجرم. تم الإعلان عن الفتوى في تدوينة نشرها وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه سيدي اعمر طالب.

هيئة العلماء الموريتانيين تطالب بسن قوانين تمنع التطاول على المقدسات

اثنين, 10/07/2023 - 19:46

بنشاب : دعت هيئة العلماء الموريتانيين الهيئات الدولية وحكومات العالم إلى سن قوانين تمنع التطاول على المقدسات، كما دعت من أسمتهم دعاة السلم إلى الأخذ على أيدي السفهاء وكف إساءاتهم واستفزازهم لمشاعر المسلمين.

وخصت الهيئة في بيان صادر عنها حكام العالم الإسلامي بضرورة اتخاذ تدبير جماعية تمنع تكرار جرم التطاول على المقدسات الإسلامية.

مؤتمر صحفي لهيئة الدفاع عن الرئيس السابق ...الزمان و المكان

أربعاء, 22/03/2023 - 00:54

بنشاب : بسم الله الرحمن الرحيم
تعلن هيئة الدفاع عن رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السابق محمد ولد عبد العزيز، أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا في مقرها المختار المعتاد مساء اليوم الأربعاء 22/03/2023 وذلك على الساعة السادسة مساء. 
هيئة الدفاع

المؤتمر الصحفي لهيئة الدفاع عن الرئيس السابق و مستجداته، ...الفيديو كاملا

خميس, 02/03/2023 - 19:37

بنشاب : انتهى قبل قليل مؤتمر صحفي لهيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز حول الأوضاع الأخيرة و التطورات التي شهدها الملف الملفق و المكيدة القانونية لإطلاع الرأي العام على كل ذلك ....

تابع الفيديو كاملا : 

الصفحات