البلاد

أمطار على أماكن متفرقة من البلاد وصلت 95 مم في إحداها..(مقاييس)

اثنين, 24/07/2023 - 17:54

بنشاب : سجلت الأرصاد الجوية تهاطل كميات متفاوتة من الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، على مناطق مناطق متفرقة من البلاد، وذلك على النحو التالي:

قتلى و جرحى شمال ازويرات....تفاصيل

ثلاثاء, 24/11/2020 - 13:28

بنشاب : أفادت مصادر واردة من شمال البلاد بوفاة ثلاثة منقبين فجر اليوم الثلاثاء في حادث سير أليم في منطقة "ابير النار"، بتيرس زمور.

كيفة : اكبر مدن البلاد كثافة تشكو العطش...وفروا الماء او استقيلوا..

أحد, 27/09/2020 - 12:33

بنشاب : ترزح مدينة كيفه تحت وطأة موجة عطش شديدة بعد أن جفت حنفيات أكثرية أحياء المدينة وعاد السكان للاستقاء من الآبار ذات المياه المالحة والملوثة.

فبعد العجز المطلق لشركة المياه عن القيام بتدابير ولو مؤقتة لإغاثة الناس بهذه المدينة الكبيرة واكتفائها بترديد أغنيتها القديمة : مياه آبارنا تراجعت والمدينة بلا بحيرة.

عاجل : حادث سير شمال البلاد و الحديث عن اصابات...

اثنين, 27/07/2020 - 10:21
صورة تخدم الخبر

بنشاب : بمنطقة ""ريش أناجيم""و حسب مصادر محلية وقع فجر اليوم حادث سير ادى الى اصابات متفاوتة الخطورة...

الحادث وقع عند ما انقلبت سيارة من نوع(تويوتا هايلوكس) يستغلها مجموعة من المنقبين على الطريق الرابط بين بئر ام اكرين و مدينة ازويرات.

حراك حماة نواذيبو : يدق ناقوس خطر اقامة مصانع الذهب فوق بحيرات شمال البلاد

ثلاثاء, 21/07/2020 - 15:53

بنشاب : مجددا حراك حماة انواذيبو يدق ناقوس خطر السموم الناتجة عن إقامة مصانع للذهب و معالجته و ما قد يسببه من مخاطر تصيب الانسان و الحيوان و البيئة عموما و المياه الجوفية بالمنطقةخصوصا و هي بحيرات تعتبر عصب الحياة لساكنة ولايتين رئيسيتين بشمال البلاد تعتبران هما ايضا عصب اقتصاد موريتانيا عموما ("داخلت انواذيبو و ولاية اينشيري")....