السابق

*بيان صحفي حول* : وضع الرئيس السابق محمد عبد العزيز.

أربعاء, 17/04/2024 - 13:16

بنشاب : بيان_صحفي_حول : وضع الرئيس السابق محمد عبد العزيز.

#سيري_كليدور_لي, عضو هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

يعيش الرئيس السابق للجمهورية الإسلامية الموريتانية وضعا صعبا للغاية, ويشكل سابقة خطيرة للغاية بالنسبة لجميع الرؤساء الأفارقة .

الرئيس السابق و الحضور الطاغي في الذاكرة العامة لشعوب العالم ...(صورة)

أربعاء, 27/03/2024 - 16:52

بنشاب : حسب الصفحة الرسمية للرئاسة الآنغولية الرئيس الأنغولي أجواو لورينسو تحدث اليوم هاتفيا مع الرئيس الموريتاني الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي محمد ولد الغزواني و دار الحديث حول بعض القضايا الإقليمية و الدولية اعرب الرئيس الأنغولي من خلال الحديث عن دعمه للوساطة التي يقوم بها غزواني بين الكونغو الديمقراطية و رواندا

مطالب للرئيس السابق عزيز  خلال إفطار أقامه غزواني الليلة البارحة...

جمعة, 22/03/2024 - 18:20

بنشاب : مطالب للرئيس السابق عزيز  خلال إفطار أقامه غزواني الليلة البارحة بالقصر لبعض المستفيدين من تآزر

قدمت مواطنة طلبات ل*لرئيس السابق  محمد ولد عبد العزيز* خلال حفل  إفطار نظمه الرئيس غزواني الليلة البارحة  بالقصر الرئاسي على شرف بعض المواطنين المستفيدين من تآزر و تتمثل  هذه الطلبات في: 

الوزير السابق “سي آداما” في ذمة الله

اثنين, 04/03/2024 - 10:35

بنشاب : انتقل إلى جوار ربه الليلة البارحة الوزير السابق سي أداما، و هو أحد وجهاء مقاطعة امبود في ولاية غورغول، و فاعل سياسي.

شغل “سي آداما” العديد من المناصب الرسمية و الانتخابية من ضمنها:

نُبُل الرئيس محمد ولد عبدالعزيز.../ بقلم /سيدي عبدالجليل المقري 

جمعة, 05/01/2024 - 13:46

بنشاب : في سنة 2017 ، أرسل لي رفيق قديم ، رسالة بالواتساب ، يطلب مني مساعدة شقيقة ( إمام مسجد ) ، أقنعه بعضهم بقبول مؤذّن ، وتركه يخلفه في الصلاة ، ليكون ذلك مساعدا له على إمامة مسجد آخر في المستقبل، قبل الإمام الدرويش الأمر ، لسلامة صدره ،ولثقته في الوسطاء ، الذين كانوا يخفون هدفهم الحقيقي ، وهو تنصيب ذلك الرجل إماما ، بدل الإمام المعتمد ، ساعدهم في

ماذا لو كان الرئيس السابق قد خرق الدستور، المأمورية ثالثة..!!!

أحد, 17/12/2023 - 13:29

بنشاب : ترى لو كان محمد ولد عبد العزيز  خرق الدستور وترشح لمأمورية ثالثة، هل كانت الأغلبية ستواصل اليوم مطالبتها له بالترشح لمأمورية رابعة؟؟ 

ملف "العشرية".. دفاع الرئيس السابق يعلن استئناف الحكم الصادر بحقه

أربعاء, 13/12/2023 - 21:35

بنشاب : استأنفت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء، الحكم الصادر في حقه، في ما يعرف بـ "ملف العشرية".

وقال منسق الهيئة محمد ولد أشدو، في تصريح للصحراء: "قمنا باستئناف منطوق الحكم، وسوف نستأنف نشاطنا العادي بعد حصولنا على نسخة محررة من الحكم".

برام الداه اعبيد: القضاة أعطوا الأولوية في الحكم على الرئيس السابق لقرار سياسي ...

سبت, 09/12/2023 - 11:09

بنشاب : قال النائب البرلماني ورئيس حركة إيرا الحقوقية، إن القضاة أعطوا الأولوية في الحكم على الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والمتهمين في ملف العشرية؛ لقرار سياسي يبتغي تنقية شوائب واجهة القطب المهيمن، و هو على أعتاب رئاسيات 2024، وفق قوله.

ذ/كليدور لي "إن إدانة، الرئيس الموريتاني السابق في صيغتها الحالية، تقوض حياد واستقلال القضاة"..

ثلاثاء, 05/12/2023 - 18:27

بنشاب : كتب المحامي الدولي و أستاذ الفقه القانوني و عضو هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بعد النطق بالحكم يوم أمس الأربعاء و تعقيبا على ما صدر من أحكام...

بالأبيض والرمادي.. متضامنات مع الرئيس السابق أمام قصر العدل في نواكشوط

أربعاء, 29/11/2023 - 18:31

بنشاب : نظم عدد من النسوة اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية في محيط قصر العدل بولاية نواكشوط الغربية، ارتدين خلالها أثوابا باللونين الأبيض والرمادي، وعبرن خلال الوقفة عن تنديدهن بما وصفنه بالاستهداف السياسي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، ومواصلة مضايقته.

الصفحات