سياسة

منظمة حقوقية دولية: سياسة شركة "ميتا" تخنق الأصوات المؤيدة لفلسطين

خميس, 21/12/2023 - 14:16

بنشاب : قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن سياسات شركة ميتا أسكتت الأصوات المؤيدة لفلسطين على منصتي فيسبوك وإنستغرام بشكل متزايد.

وقالت المنظمة في تقرير أصدرته، اليوم، إن هناك نمطا من الإزالة غير المبررة والقمع للمحتوى المؤيد لفلسطين، بما يشمل التعبير السلمي والنقاش العام حول الحقوق الإنسانية للفلسطينيين.

سياسة الضفادع الموريتانية.....

خميس, 10/11/2022 - 13:32

بنشاب : يقول هنري كيسنجر"إن تسعين في المئة من السياسيين يعطون للعشرة الباقية منهم السمعة السيئة!".
جرت العادة أن يكون السياسي؛ شخص يمتلك مشروعاً واقعياً وواعداً.

سياسة التثبيت...

جمعة, 04/02/2022 - 21:28

بنشاب: ما من ( اميسه كنبس ) , إلا و يعلم بأن المحترم ولد الشيخ الغزواني , غير ساع إلى تحقيق وعوده لناخبيه .
بقدر ما هو مهتم بعزل الرئيس السابق , و تثبيت حكمه .
و كأن الأمر ( محاوص معه )

سياسة إينشيري هل من إصلاح؟ الجزء الثاني/ ابن أدباي

أربعاء, 17/11/2021 - 20:47

بنشاب : أثار ما كتبناه عن ضرورة اطلاع العقلاء بمسؤولياتهم في حيز إينشيري الجغرافي  غضب البعض، وأساء أكثر ما أساء من يعتبرون رجال أعمال، هؤلاء الذين حشروا أنفسهم حشرا في السياسة، ولقد رأينا فيما ذهبنا إليه أنه  من واجب هؤلاء الاطلاع بمسؤولياتهم الحقة في التخلي عن البهرجة والخيلاء  الإعلامي، والتركيز على بناء مؤسسات اقتصادية صلبة يمكنها إحداث فارق تنمو

سياسة إينشيري.. هل من إصلاح؟ ابن أدباي

خميس, 11/11/2021 - 23:39

بنشاب: حظ ساكنة أكجوجت من الرخاء ضعيف على الدوام فهي إذا كانت مدينة تحيطيها كنوز الأرض من أطرافها، فإن الحاجات الأساسية للسكان تظل الغائب الأبرز، فالناس في أكجوجت وأكنافها يفتقدون ليس إلى تعليم ومدارس و منشآت وبنى تحتية وحسب، بل إنما يفتقرون بالأساس إلى النخب الراشدة التي تستطيع أن تضيف للمشهد السياسي في ولاية إينشيري بعدا عميقا يحول الناس من ضيق الع

ولد محم في استعراض جديد

اثنين, 19/04/2021 - 09:33

كثيرا ما أجد إحراجا في الرد على الذين مردوا على سنة التلون السريع، ويبلغ الإحراج مداه، إذاكانت أجوبتهم لا تتطلب سوى (نسخ ولصق) من ذاكرة جوجل، مهما تكيفوا مع التحول وتعليله ... لكن لمكانة بعضهم عندي لا تطاوعني نفسي في تركه كالسفيه.

الدعوة لوقفة تطالب بالافراج عن النائب المختطف ولد احمد المكي

أحد, 12/07/2020 - 05:53
النائب المصطفى ولد أحمد المكي

بنشاب : دعا ناشطون  جميع  أنواع الطيف من سياسيين وحقوقيين ومناصرين وكل القوى الحية، الى حضور وقفة سينظمها هؤلاء يوم الاثنين الموافق 2020/07/13 عند الساعة العاشرة صباحا بساحة الحرية، للمطالبة باطلاق سراح النائب المصطفى ولد احمد المكي معتقل الرأي، ورفضا لتراجع الحريات وتكميم الافواه والقمع والاعتقالات التعسفية.