البنك

البنك المركزي يضع حدا أقصى لحركة الأموال عبر التطبيقات البنكية

سبت, 02/03/2024 - 15:54

بنشاب : وضع البنك المركزي الموريتاني حدا أقصى لحركة الأموال عبر التطبيقات البنكية، بحيث لا يتجاوز الرصيد 200 ألف أوقية جديدة بالنسبة للشخص الطبيعي و500 ألف بالنسبة للشخص الاعتباري.

جاء ذلك في وثيقة صادرة عن البنك المركزي وقعها المحافظ محمد الأمين ولد الذهبي، وتتعلق بتعديل أحكام الأمر الخاص بتنظيم خدمات ووسائل الدفع الألكتروني.

توقيع عقد شراكة بين البنك الأوروبي للاستثمار وبنك التجارة والصناعة بقمية 20 مليون يورو

أحد, 11/02/2024 - 12:45

بنشاب : في إطار زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية السيدة أورسولا فون دير لاين إلى موريتانيا، وقع كل من السيد ماركوس بيرندت، المدير التنفيذي لفرع BEI العالمي، الذي يُعنى بتطوير BEI، والسيد إسلمو ولد تاج الدين، رئيس مجموعة بنك التجارة والصناعة (BCI) ، عقد تمويل بقيمة 20 مليون يورو بحضور ممثلين عن المفوضية الأوروبية، مع إمكانية دفعة إضافية بقيمة 5 ملايين ي

محافظ البنك المركزي يجري تغييرات واسعة على مستوى كبار الموظفين /وثيقة

سبت, 30/12/2023 - 12:31

بنشاب : اصدر محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد محمد الأمين الذهبي ،مذكرة عمل بموجبها تم تعيين عدد من اطر البنك في مسؤوليات جديدة،وذلك على المستوى المركزي بنواكشوط وادارة انواذيب ،وقد جاءت كالتالي:

نواكشوط: البنك الجزائري يبدأ العمل

ثلاثاء, 31/10/2023 - 20:19

تانيد ميديا : أعلن وزير المالية الجزائري العزيز فايد، أن البنك الجزائري الذي تم افتتاحه سبتمبر الماضي في موريتانيا، دخل حيز النشاط اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك في تصريح للصحافة على هامش يوم إعلامي نظمته بالجزائر العاصمة، الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية الجزائرية، بمناسبة اليوم العالمي للادخار، حسب وكالة الأنباء الرسمية في البلاد.

البنك الشعبي الموريتاني يُطلق منصة إلكترونية لتوثيق حسابات بنكيلي عبر الإنترنت

خميس, 06/07/2023 - 18:09

أعلن البنك الشعبي الموريتاني عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة تُمكِّن زبائنه من توثيق حساباتهم في خدمة بنكيلي عبر الإنترنت. تهدف هذه المنصة إلى تسهيل وتسريع عملية التوثيق للمستخدمين، وتوفير الوقت والجهد على الزبائن.

بـ 285 مليون دولار.. البنك الدولي يمول مشاريع تعليمية وبيئية بالسنغال

أحد, 02/07/2023 - 13:37

بنشاب: وافق البنك الدولي على منح تمويلين للسنغال بقيمة 285 مليون دولار، أي حوالي 171,2 مليار فرنك إفريقي، مخصصين لمكافحة الفيضانات وملاءمة التعليم العالي مع حاجيات سوق الشغل.

وذكر البنك في بيان له أنه تم أول أمس الخميس إقرار تمويل بقيمة 135 مليون دولار من أجل “تقليص خطر الفيضانات بالمناطق شبه الحضرية بالعاصمة دكار”.

البنك المركزي يعلن إصدار ورقة جديدة من فئة 50 أوقية

خميس, 15/06/2023 - 18:24

بنشاب : أعلن البنك المركزي الموريتاني اليوم الخميس إصدار ورقة جديدة من فئة خمسين أوقية.

وقال أمين الصندوق لدى البنك المركزي الموريتاني محمد عبد الله ولد أبيبكر، إن الورقة الجديدة "تتميز بمميزات الجودة والأمان طبقا لأعلى المعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال".

البنك , الجزائري , موريتانيا , يحصل , الاعتماد

خميس, 15/06/2023 - 18:17

بنشاب : أعلن وزير المالية الجزائري، لعزيز فايد اليوم الخميس، أن البنك الجزائري في موريتانيا، حصل على الاعتماد رسميا من طرف البنك المركزي الموريتاني.

وقال فايد إن البنك الجزائري في موريتانيا تحصل أمس الأربعاء على الرخصة من البنك المركزي الموريتاني لمباشرة العمل.

عاجل : اندلاع النيران بالبنك المركزي قبل قليل ...صورة

أربعاء, 15/09/2021 - 16:12

بنشاب: أفادت مصادر خاصة أن حريقا شب زوال اليوم الأربعاء في مقر البنك المركزي الموريتاني، وقد هرعت فرق تابعة للحماية المدنية إلى المكان وباشرت جهود إخماد الحريق، ولم يتضح على الفور سبب الحريق، ولا حجم الأضرار التي خلفها.

مصادر رجحت فرضية تماس كهربا ئي او خطأ ارتكبه أحد العمال....

الصفحات