سفن

احتجاجات لملاك سفن cnm بنواذيبو والسلطات تلتقي المحتجين

جمعة, 30/06/2023 - 22:16

بنشاب : احتج العشرات من ملاك سفن cnm  على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو، زوال الجمعة  للمطالبة بتطبيق الاتفاقات السابقة التي أبرموا مع وزارة الصيد ، فيما التقت السلطات المحلية ممثلين عنهم ، واستمعت لمطالبهم.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بإنصافهم ،وتطبيق بنود الاتفاقات السابقة التي أبرموا مع الوزارة.

ملاك سفن الصيد التقليدي والقباطنة يواصلون احتجاجاتهم

ثلاثاء, 29/11/2022 - 18:33

بنشاب : واصل ملاك سفن الصيد التقليدي والقباطنة احتجاجاتهم امام مبنى ولاية داخلت انواذيبو مطالبين السلطات بالعدول عن قراراتهم التي وصفوها بالجائرة في حقهم .

سفن تركية جديدة تتجه نحو المياه الموريتانية لصيد الأسماك...

جمعة, 25/11/2022 - 23:15

بنشاب : أكمل صيادون أتراك من مدينة سينوب شمال تركيا، استعداداتهم للذهاب بسفنهم إلى موريتانيا لصيد الأسماك، على مدار عامين.

وقد صرح مالك إحدى سفن الصيد التركية، ويدعى صالح ثيرد أوغلو، للصحافيين أن عمليات التحضير لهذه الرحلة، مستمرة منذ يونيو الماضي، مضيفا أن “الصيد في موريتانيا يستمر طوال العام لمدة 12 شهرًا في السنة”.

ملاك سفن الصيد الثقليدي يشكون المضايقات

اثنين, 13/06/2022 - 21:17

بنشاب : أفاد بعض البحارة من ملاك السفن الصغيرة فيما يعرف بالصيد التقليدي أنهم يتعرضون للمضايقات من شركات الصيد الصناعي ذات السفن العملاقة و أن الوزير يحاول منعهم حقهم في ""الكينزن""" أي فترة 15يوما قبل السفن الكبيرة...

الفيديو يوضح ملابسات القضية كاملة...: 

 

فاعلو الصيد الصناعي : سفن متهالكة و خدمات ميناء هي الاغلى في العالم...

اثنين, 29/06/2020 - 21:56

بنشاب : كشف فاعلون في مجال الصيد الصناعي البحري  اليوم في انواذيبو عن جملة من المشاكل يعاني منها القطاع...

و قال الفاعلون ان مما يعانيه القطاع تهالك السفن بسبب الاقدمية رغم الصيانة و الترميم،(تكلفة التجديد ما بين 2الى 3مليون دولار)  كما اشتكى الفاعلون من ندرة الضباط  و العمال المهرة ذوو الاختصاص بسبب توجه هؤلاء الى الصيد الشاطئي...