احتجاجات لملاك سفن cnm بنواذيبو والسلطات تلتقي المحتجين

جمعة, 30/06/2023 - 22:16

بنشاب : احتج العشرات من ملاك سفن cnm  على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو، زوال الجمعة  للمطالبة بتطبيق الاتفاقات السابقة التي أبرموا مع وزارة الصيد ، فيما التقت السلطات المحلية ممثلين عنهم ، واستمعت لمطالبهم.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بإنصافهم ،وتطبيق بنود الاتفاقات السابقة التي أبرموا مع الوزارة.

وقال أسلامه ولد أحمد واهن -وهو أحد المحتجين - إن الوقفة السلمية هي بهدف هم عام وطني واكبوه منذ نوفمبر 2022 ،وتم خلال هذه الفترة إبرام اتفاقين لم تف بهما  وزارة الصيد، أولهما مع الوالي السابق ووقعه مدير في وزارة الصيد في مدينة نواذيبو، وتم الضرب به عرض الحائط،والاتفاق الثاني تم في الحملة الانتخابية مع إدارة خفر السواحل التي تمثل وزارة الصيد  ولم ينفذ.

وأشار ولد أحمد واهن على هامش الوقفة أنهم تلقوا خبرا بانطلاقة السفن التي طولها 14 إلى 15 مترا  يوم 3 يوليو وتدفق الصيادون من مختلف مناطق البلاد  للاستعداد للانطلاقة  ، قبل أن يفاجأوا يوم العيد بأن مجموعة منهم لاتتجاوز 11 سفينة لم تلتزم وقبلت تسديد رسوم من أجل الدخول في الصيد الشاطئ ،غير أن غالبية السفن البالغة 560 سفينة متمسكة بتطبيق الاتفاقات التي أبرموا مع الوزارة .

وأشار ولد أحمد واهن أن والي الولاية وحاكم المقاطعة وكالة ومدير الأمن استقبلوا ممثلين عنهم،مشيدا بالجهود التي بذل الوالي في شطب الديون عن السفن في ميناء خليج الراحة.

واعتبر ولد أحمد واهن أن طلبهم اليوم هو لقاء الرئيس محمد ولد الغزواني من أجل إطلاعه على حقيقة قضيتهم أو حلها وتركهم في الوضعية التي كانوا عليها في الصيد التقليدي