إنصافا لعزيز

أربعاء, 25/09/2024 - 12:15

بنشاب : لقد تمت شيطنة الرجل من خلال حملة إعلامية شرسة وقيل إنه استحوذ عن أموال خيالية وبأرقام فلكية.

ورجل مريض مقيد الحرية مثله إن كان له مثل هذه الأموال في الخارج فلا بد سيتنازل كي يخرج للتمتع بها، هذا ما يقوله المنطق.

تذكرت كلمة نحتها أحد مثقفي الدولة العميقة ليضيفها لشرعية ولاة الأمر حسب الأحكام السلطانية: كالبيعة أو الاستخلاف أو من تغلب، واستتب له الأمر ، فأضاف (شرعية الإنجاز).
لقد نال الرئيس محمد ولد عبد العزير حسب هذا المعيار شرعية
فماذا أنجز من أتى بعده وهو امتداد لحكمه كما زعم غبّ توليه
ماذا أنجز  لينال الشرعية؟

شهدت البلاد في عهد عزيز الكثير من الإنجازات كشق الطرق بناء المستشفيات وبناء هيبة الدولة وكف أيدي الفاسدين عن المال العام.
يقول لك آكلوا خبز السلطان الحالي: لكنه كان يأكل ولا يدع غيره يأكل؟
قلنا: والآن الكل يأكلون، وكل آكل له سبعة أمعاء! 

من إنجازات عزيز :
مستشفى القلب، والمركز الوطني للإنكولوجيا، المعهد الوطني لأمراض الكبد والفيروسات، فتح مراكز غسل الكلى بجميع عواصم الولايات.
بناء جيش من أقوي جيوش منطقة الساحل من حيث التكوين والتسليح والتدريب.
ضبط الحدود وكسر شوكة القاعدة والمهربين.
شق الكثير من الطرق في العاصمة وداخل البلاد
وتم إنجاز العديد من المشاريع وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والطاقة الكهربائية.
 في هذا المجال: إنشاء محطة هجينة،بسعة 180Mw بنواكشوط،إنشاء محطة للطاقة الهوائية 30MW،بنواكشوط ،إنشاء محطة للطاقة الشمسية Mw15 بنواكشوط، إنشاء محطة كهربائية بسعة36Mw،بنواكشوط ، إنشاء الشركة الوطنية لإنتاج الكهرباء عن طريق الغازspEG،إنشاء محطة للطاقة الهوائية 4,2Mw،بنواذيبوا،إنشاء محطة للطاقة الشمسيةMw3بازويرات،إنشاء محطة كهربائية بمشروع كلب2بازويرات،تغذيةمطار أنواكشوط (أم التونسي)بالكهرباء،إنشاء محطة شمسية،بسعة40Kwلتغذية وزارة النفط والطاقة،إنشاء خط كهربائي 33kvبين أشرم و جونابة ،إنشاء خط كهربائي بين انبيكة والمجرية،ترميم الشبكة الكهربائية بازويرات ،إنشاء خط كهربائي kv33بين بوكي وألاك ،ترميم الشبكة الكهربائية في تكند،زيادة الشبكة الكهربائية في الشامي ،الإنارة العموميةبالطاقة الشمسية بافديرك ،الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية،بمدينة بير أم أكريين ، الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية في انواكشوط ،زيادة الشبكة الكهربائية بالعديد من مقاطعات انواكشوط وخاصة في الترحيل.

النظام الحالي لم نشهد من انجازاته سوى النهب واستباحة المال العام والمحسوبية والفساد  ولا أدل على ذلك من مسابقة الصندوق الوطني، وما يحدث في مفوضية الأمن الغذائي وليقس ما لم يقل..

ويحدثك بعض كتاب بنكيلي عن تأمين صحي واطرنيشه تعطى كانديونه في الأعياد لا تسمن ولا تغني من جوع لا تمثل ثمن غداء فاسد في أحد مطاعم لاس بالماس فما بالك بالمليارات المهربة لشراء العقارات في المغرب وإسبانيا وتركيا وسنغافورة.. وتهريب الأموال إلى الخارج.

تعرفون كتاباتي عن فساد عزيز ، لكن الرجل أنجز
وأتى بعده من شيطنه وأفسد ولم ينجز 

أرى أنه من العدل إنصاف الرجل وعدم مجاملة من أتى بعده

من ص/ سيدي محمد ( إكس ولد إكس إكرك)

كامل الإنصاف