لن ترميها بعد اليوم…5 استعمالات مذهلة لزجاجة المياه البلاستيكية

جمعة, 19/07/2024 - 06:43

بنشاب: يقوم جميع الأشخاص بإلقاء معظم الزجاجات البلاستيكية الفارغة في سلة المهملات، ولكن توجد الكثير من الطرق الأخرى التي تستطيع عن طريقها إعادة استخدامها، وفي السطور التالية سنعرض لكم 5 استخدامات مذهلة يمكن من خلالها إعادة تدوير زجاجة المياه البلاستيكية.

5 استخدامات مذهلة لزجاجة المياه البلاستيكية

يمكن الاستفادة من زجاجة المياه البلاستيكية، في الكثير من الاستخدامات التي يمكن القيام بها، وهي كما يلي:

 رش الحديقة

كل ما عليك فعله هو إحضار مفك لكي تتمكن من ثقب بضعة ثقوب في الزجاجة، مع التأكد من أن فم الزجاجة البلاستيكية يتوافق تمامًا مع الفتحة الموجودة في الغطاء، وبذلك تصبح جاهزة لرش الحديقة.

فصل البيض

في أغلب الوصفات، تحتاج السيدات إلى صفار البيض بمفرده وبياض البيض بشكل منفصل، ويمكن فعل ذلك باستخدام الزجاجات البلاستيكية، عن طريق كسر البيضة في وعاء، ثم قم بإزالة الغطاء من الزجاجة واضغط عليه قليلاً، واصل الضغط حتى تأخذ الزجاجه صفار البيض واوقف الضغط.

فخ للذباب

كل ما عليك فعله هو قطع الزجاجة البلاستيكية إلى نصفين ثم وضع مشروب مثل عصير الليمون بها، ثم وضع الجزء العلوي في الأسفل حتى يكون فم الزجاجة متجهًا لأسفل، وبذلك ستنجذب الحشرة إلى رائحة الطعم وتطير في فتحة الزجاجة لتأكل الشراب، وبمجرد دخولها إلى الزجاجة، ستفشل في الخروج منها.

قطع البسكويت

يعتبر صنع قطاعة البسكويت في المنزل من الزجاجات البلاستيكية أفضل طريقة لإعادة استخدام الزجاجات، فكل ما عليك فعله هو قطع الزجاجة إلى نصفين وأخذ أحد القسمين لتقطيع البسكويت بسهولة.

مكيف الهواء

كل ما تحتاجه هو مروحة وزجاجتين من الماء المثلج، في بعض الأوقات، تزيل المروحة الهواء الساخن ولا تقوم بتبريد الغرفة، إلا أنه في حالة ملئ زجاجتين كبيرتين بالماء وتجميدهما حتى يصبح الثلج، ثم وضع الزجاجة على الأرض أو على الطاولة، ضع المروحة خلف الزجاجة وسوف تنفخ المروحة الهواء البارد.