النيران تلتهم شاحنة تجارية موريتانية قرب الحدود المغربية…

أحد, 14/01/2024 - 20:53

بنشاب : التهمت النيران شاحنة موريتانية بالكامل وتضررت شاحنة  أخرى كانت مروكونة فى ساحة استراحة شمال موريتانيا غير بعيد عن معبر الكركرات الحدودي بين موريتانيا والمغرب .

الساحة التى وقع فيها الحادث ، اعتاد سائقوا الشاحنات الموريتانية المحملة بالبضائع المستوردة من الصين عبر ميناء انواكشوط ويرغبون فى نقلها إلى المغرب،  الإقامة بها  عدة أيام وأحيانا عدة أسابيع انتظارا الحصول على تسهيلات  تصدر عن المكتب الجمركي المغربي الذى يفرض رقابة  وقيود صارمة  على البضائع المستوردة من الصين والتى تهرب من موريتانيا .

ووفق موقع أنباء انفو الذي أورد الخبر، فإن الحادث وقع لما كان أحد السائقين يطبخ بالقرب من الشاحنة التى وصلها اللهب عن طريق الخطأ ولما عجز عن إطفاء النيران التى تمددت بسرعة إلى البضائع الموجودة داخل صندوق الشاحنة ، حاول مع زملائه إبعاد الشاحنات الأخرى التى كانت مركونة إلى جانبها حتى لاتصل إليها النيران .

شاحنة واحدة أخرى تمددت إليها النيران ولم يستطيع السائقون المتواجدون بالمكان لحظة وقوع الحادث إبعادها نظرا إلى عدم العثور على مفاتيحها  .

وأكد المصدر، أنه لم تسجل إصابات بشرية فى الحادث الذى أضراره المادية كبيرة نتيجة عدم وجود وسائل حماية مدنية قريبة بالجانب الموريتاني من الحدود حيث وقع الحادث.