رسالة إلى الشعب....

سبت, 02/12/2023 - 19:52

بنشاب : فــي كــلــمــة صوتية له بتاريخ 01.12.023 وجه النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد رسالة إلى كافة الشعب الموريتاني بجميع أعراقه و لغاته و مشاربه السياسية من أحزاب و تنظيمات و حركات فكرية ؛ قال فيها أنه يتقاسم مع الجميع تجربته و تجربة الكثير من الناس الذين سبق أن تم اعتقالهم أو حبسهم على آرائهم و مواقفهم السياسية و الحقوقية . و أضاف أن نقابة المحامين و المحامين الموريتانيين بصفة عامة و هيئة المحامين فريدين من نوعهم مقارنة بهيئات المحامين الموجودين في العالم .
فهيئة المحامين الموريتانيين لم يسبق و أن سجن سجينُ رأيٍ إلا و وقفت معه بجدية و قوة و بدون تكاليف .  إضافة إلى وقوفهم الدائم إلى جانب المظلومين و الضعفاء دون قيد أو شرط ، مثلما  فعل خيرةٌ منهم في قضية الفقيد الصوفي ولد الشين و قضايا أخرى كثيرة يتعهدون لأصحابها إيــجــابــا بالمجان .
و عــلــيــه يضيف النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد من هذا المنبر علينا جميعا كفاعلين في المجتمع إضافة إلى المدونين و النشطاء على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي أن نطلب من هؤلاء المحامين أن لا يتنازلوا عن ملف المرحوم الصوفي ولد الشين فملفه ملف مصيري للوطن بأكمله. 
و على الورثة أن يطلبوا من المحامين أن لا يتنازلوا عن ملفهم و ان لزم الأمر يعتذروا لهم ان كان صدر منهم ما يستلزم ذلك . حتى يتم الفصل في هذا الملف بشكل جدي و رادع يكون عبرة لمن يعتبر .
 و لا يمكن أن يحدث هذا إلا بوجود المحامين ؛ و هذه الفئة منهم بالتحديد...