ولاية إينشيري تشارك في مهرجان التمور الموريتانية بأطار

أحد, 23/07/2023 - 21:09

بنشاب : اختتمت أمس السبت بولاية آدرار، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان التمور الموريتانية، الذي تنظمه وزارة الزراعة بالشراكة مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي. 

وتميزت النسخة الجديدة باستدعاء ولاية إينشيري، لأول مرة للمشاركة في مجال الواحات والنخيل، بعد تهميش دام طيلة الفترة الماضية، رغم أنها تحتوي  على 90 واحة تضم أزيد من 7000 نخلة . 

وشاركت في المهرجان بعثة من الولاية، يقودها، رئيس المجلس الجهوي، السيد الشيخ ماء العينين اعبيدي الغرابي، ومندوب الزراعة على المستوى الجهوى، وعمدة مقاطعة بنشاب، وبعض الأطر والوجهاء من الفاعلين فى مجال الزراعة من مقاطعتي اكجوجت وبنشاب. 

وقد بذل السيد رئيس الجهة، جهودا كبيرة لضمان مشاركة إينشيري في هذا الحدث الكبير والهام، كما يجري العمل بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للزراعة بولاية إينشيري، على إنشاء رابطتين للزراعة في كل من أكجوجت و بنشاب . 

إنشاء تلك الروابط، سيتيح للولاية الاندماج في مشروع ترقية وتنمية الواحات، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها، خاصة وأن الولاية تزخر يمقدرات زراعية كبيرة. 

يذكر أن الوفد الذي يرأسه السيد رئيس الجهة، شارك بقوة وفاعلية في كل الفعاليات المصاحبة للمهرجان، من الافتتاح وحتى الاختتام، حيث عرف الوفد باقي الوفود المشاركة على ما تزخر له الولاية من مقدرات، خاصة في مجال زراعة النخيل.