اهدادت الحلمه عل الشراطه (1)

جمعة, 07/07/2023 - 13:16

بنشاب : 1. تبديد ممتلكات الدولة العقارية والنقديه : بيع 7 مدارس مُتهالكة بُني من دخلها 75 مدرسة وإعدادية 26 منها في انواكشوط 
( من بينها 11 ثانوية امتياز ) و 49 منها في الداخل ثم شراء العلف وبيعه للمواطنين بنصف ثمنه لكنه أمر غريب على بعضهم ؛ ثم تقدير أحمد ولد بكر لأنه مدير أمن وجنرال في الجيش ولكن فَهمَ الأخيرُ التقديرَ فهما سقيما !!
2. الحصول على مزايا مادية غير مستحقة من مجموعة عموميه : قد بدا للمحكمة أن الاتهام يعني رمزا من الرموز كان يبني مسبحا في گزرة الرئيس السابق بغير علمه لصيد عصفورين بحجر : تَوَددا للرئيس السابق ونفخا للفواتير وربما أغراضا أخرى لكن الأخير أوقف تخريب الأول !!
3. التدخل في أعمال تجارية تنافي الصفة الوظيفية عن طريق أخذ وتلقي فوائد من عقود ومزايدات : بعد بناء سوق العاصمة الجديد ؛ بيعت حوانيته بالمزاد وقد اشترى مقربون من الرئيس السابق ( اكتُشِفوا بعد تحقيق عميق وتفتيش دقيق وبحث مُضنٍ ) وجدوا أن مقربين من الرئيس اشتروا 5 حوانيت من أصل 1158 حانوتا عن طريق المزاد ودفعوا مستحقاتها وأنهوا كل إجراءاتها القانونية والشكلية بل قدموا كل تلك المستندات للمحكمة ( الموقره ) !!
4. منح امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العموميه : بعد عجز شركة النجاح عن إكمال بناء مطار ام التونسي الدولي وعجز البنوك المحلية ورفض الهيئات الدولية قرضها : اقترحت الشركة قرضا من خيرية سنيم بضمانات عقارية وفوائد بطرق شرعية وقانونية لإكمال المطار وكان خيارا لا ثاني له غير توقيف المشروع في مراحل حرجة ومتقدمه مُضرة بالبلاد ومؤسساتها وسمعتها ؛ وقد وافقت على القرض لجنة وزارية كبيرة من بينها وزير المالية ومدير سنيم ومفتشون ومسؤولون !!
5. استغلال النفوذ : الرئيس السابق يمنع هنودا ورجال أعمال موريتانيين منهم شيخ ونائب ومدير بنك : وكلهم ( سماسرة ) من أخذ 35 مليون دولار من أموال الشعب دخلت الخزينة العامه  ؛ ثم تلفيقات ( ولد داداه الصغير ) التي عجز عنها الكبير !!
6. إساءة استغلال الوظيفة : الرئيس السابق يتدخل في بناء ميناء تانيت بانْجاگو ويسترد من القائمين عليه وسماسرتهم 80 مليون دولار لا يستحقونها من أموال الشعب وقد دخلت الخزينه العامه للدوله !!
7. الاثراء غير المشروع : أموال من تمويلات رجال أعمال للحملات الرئاسية الثلاثة الأخيرة لعل بعض الرموز تقاسم معه بعضها أو جلها بل ربما كلها ، ثم ولد سَميُّ يدّعي أن ولد امصبوع هرّب ورقا وذهبا وفضة إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا بحماية ممن يظنهم أو يتوهمهم حرسا رئاسيا بدون جواز سفر وبدون عقاب وبدون جواب !!
8. إخفاء العائدات الاجراميه : لعلهم لما حفروا وكسروا منزله في بنشاب كانوا يبحثون عن عائداتهم المزعومة لكنهم لم يجدوا شيئا ؛ لعل التباخ ذكر صندوقا في منزله الحالي لمّا يصل أمره بعدُ إلى تكسير داره بانواكشوط !!
9. إعاقة سير العداله : أي مُتهم لديه الحق في الكلام أو الصمت كما هو معلوم ؛ وقد اختار هو الصمت لثلاثة أسباب : الماده 93 ، ولأن الصمت أبلغ من الكلام أحيانا ثم لأنه أشفق على مَن يُؤمر بسؤاله عما لا ينفع آمره ولا يضر المؤتمِرَ به !!
10. غسل الأموال : أعطاهُ وزير سابق مُتزلف عام 2003 سبع قطع أرضية وهو آخر تاريخ يحصل فيه الرئيس السابق على قطع أرضيه فاحتفظ بها حتى 2009 ثم أعادها إلى "دومين" وقد أمر آخرين بتسليم السلطات الآن أشياء أخرى كثيرة تدّعي أنها انتزعتها منه !!