مثير : انتخابات من دون محاضر...

ثلاثاء, 16/05/2023 - 09:11

بنشاب : قمت اليوم بطلب لقاء مع المدير الجهوي "للمستقلة" للانتخابات على مستوى ولاية انواكشوط الجنوبية بهدف الحصول على محاضر التصويت في أغلبية الولاية.
وبعد التحية والتعارف طلبت منه كمواطن اولا وكمرشح معارض الحصول على المحاضر في أغلبية مكاتب التصويت لأننا لم نحصل عليها ولم تسلم لممثلينا ولم تعلق على مكاتب التصويت وقال لي بعد الاستماع إلى ان العملية الانتخابية لم تنتهي وبعد وأشار إلى عشرات رؤساء المكاتب المنتظرين امام المقر من أجل تسليم محاضرهم. 
طلبت منه المحاضر التي تم نشرها على الموقع وقال انها ليست بحوزته لانه ارسلها الى المقر الرئيسي وان علي التواصل مع تلك الجهة. 
قلت له ان القانون يقضي بتسليم نسخة من المحاضر للمثلين وتعليق نسخة للمواطنين واننا حتى اللحظة وفي اليوم الثالث نجهل جهلا تاما ماحصل في اغلبية المكاتب وان تنفيذ القانون من مسؤولياته فقاطعني قائلا الزمت رؤساء المكاتب وأكدت له انهم لم يطبقوا أوامره وأننا هنا للحصول على المحاضر واتفقنا، نظرا للضغط على المقر  على ان نلتقي يوم غد للمحاولة من جديد.

وكخلاصة:
- لم نحصل على محاضر اغلبية المكاتب في اليوم الثالث من الاقتراع. 
- تاكدنا من ان بعض المحاضر لم تستلمها اللجنة الوطنية 'المستقلة' للانتخابات في اليوم الثالث وفي قلب العاصمة من مايعني ان عملية تزوير منظمة وممنهجة قد تكون حصلت لأن محتوى المحاضر مجهول من طرف الجميع حتى اللحظة. 
- مازلنا مصرين على الاطلاع على المحاضر  ومتابعتها.