ضياع الوطن  كتصفيد النفس بأغلال الاكتئاب....

سبت, 23/10/2021 - 09:49

بنشاب:  مرير ومؤلم.. مظلم وممل مزمن، يُشعث الروح و يعصف ثلجه بالأحلام فيجمدها بلونها الرمادي في حدقات التطلع.. يبني الحواجز داخل شرايين المستقبل ويهدم أنفاق المحاولات و يجفف جداول التفاؤل والأمل.. 

ضياع البوصلة يسوق إلى متاهات التخبط و هدر المقدرات و عسر المخاض الذي يسفر في الغالب عن جراء الفشل الوديعة.

إن عمق الشعور بالوطن و الحرص على مصلحته يجعل غالبية هذا الشعب يعيش اليوم حدادا على آماله الجسام و أحلامه الفتية التي رفعوها ذات زمن على لافتات عريضة في مناسبات ولحظات شتى منها المهرجانات المغاضبة و المسيرات المؤيدة والمظاهرات المعارضة..  كان آخرها مهرجانات الحملة الانتخابية الماضية، حيث أسلمت تلك الآمال روحها لكتاب التعهدات و مرت كخيط دقيق علق ميالة خيبة أمل صفراء فاقع لونها بجيد الوهم.. 

لا شيء يطلبه هذا النظام من شعبه أكثر من عاهات العقل و الفكر و الضمير: الصمت، التغافل، المحاباة، التضليل و تحويل سكرات التردي إلى رقص بأسلوب FreeStyle  و التصفيق بصفاقة و وقاحة. 
 
نظامنا المبجل يجلس المنافق الفلاني على عرش المؤسسة الفلانية و يسجد أماجد الساحة الفلانية للمتملق الفلاني و يُعلي المحنط الفلاني الذي حطه تسييره و تاريخه الحافل بالسرقة و التحايل المنصة الفلانية.. وطبعا سيحضر في ذهن كل قارئ على حدة اسم مختلف ومنصب مختلف عن الآخر لكثرة الأمثلة و تنوع توزيعهم على مفاصل الدولة وتسيير الشأن العام .. 

ثم يكملون سياسة السرك والتهريج بالقبض على أسود وحكماء هذا الشعب و سجنهم في أقفاص تخرج إلى الشعب كلما ضاقت به ظروفه المعيشية لينشغل بها و تستمر طاحونة الفساد في التهام كل ما طالته أنيابها .. 

و من حين لآخر يُكشف الستار عن أحد الإنجازات مصلوبا على عيدان فشل ستأكلها  دابة الأرض قبل أن يرتد إلينا طرف المأمورية الشاخصة و بنفس وتيرة نوبات الابتلاع التي تختطف الآن موارد البلد و أموال الشعب..
اطلقوا سراح الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز 

اطلقوا سراح  القاضي الدكتور أحمد ولد هارون