جنوب

بركلات الترجيح...جنوب إفريقيا تتأهل لنصف نهائي الكان

أحد, 04/02/2024 - 08:01

بنشاب : تأهلت جنوب إفريقيا إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقيا، بعد فوزها بركلات الترجيح على الرأس الأخضر بـ2-1 وذلك بعد انتهاء اللقاء في وقته الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

و رغم عديد الفرص التسجيلية التي أتيحت للمنتخبين، إلا أنهما عجزا عن حسم المباراة لصالح أي منهما، ليحتكما لاحقا لركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب جنوب إفريقيا.

مقوقف جنوب افريقيا...

ثلاثاء, 30/01/2024 - 20:26

بنشاب : مقوقف جنوب افريقيا:

جنوب افريقيا زيادة على كونها دولة كباقي دول العالم، هي ايضا منهج و موقف ثابت من الظلم و من الإستبداد و من التمييز العنصري. 

جنوب إفريقيا تعلن "سحب جميع دبلوماسيها من تل أبيب"

ثلاثاء, 07/11/2023 - 13:03

بنشاب : أعلنت رئاسة جنوب إفريقيا، الاثنين، سحب جميع دبلوماسييها من تل أبيب على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.‏

وأكدت الوزيرة في رئاسة جنوب إفريقيا، خومبودزو نتشافيني، هذه الخطوة الدبلوماسية، خلال مؤتمر صحفي، وفقا لإذاعة "جاكاراندا إف إم" المحلية.

جنوب السودان يختار داكار لمواجهة موريتانيا

جمعة, 27/10/2023 - 18:36

بنشاب : اختار منتخب جنوب السودان ملعب عبد الله واد بالعاصمة السنغالية داكار، لمواجهة المنتخب الموريتاني ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويأتي اختيار الملعب السنغالي لهذه المباراة، في ظل عدم اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لملاعب جنوب السودان، وبالتالي عدم قابليتها لاستضافة مباريات تصفيات كأس العالم.