مجلس

مجلس الوزراء ينادي بالشيخ مشعل الأحمد أميرا للبلاد....

سبت, 16/12/2023 - 15:00

بنشاب : نادى مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الاستثنائي بولي العهد *الشيخ_مشعل_الأحمد أميرا للبلاد*، في أعقاب وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم السبت.

وأضاف بيان لمجلس الوزراء أن "دولة الكويت تعلن الحداد الرسمي لمدة 40 يوما و إغلاق الدوائر الرسمية لمدة 3 أيام تنتهي مساء يوم الثلاثاء 19 ديمسبر 2023".

مرافعة في مجلس حق و عدل / الملف سياسي النشأة و سياسي المسار ...

جمعة, 03/11/2023 - 19:47

بنشاب : مرافعة المحامي الشاب اللامع محمد المامي ولد مولاي اعلي ستدرس في وقت لاحق لطلاب القانون في الجامعات الوطنية، و سيدرس الطلبة الضباط سيرة حياة الرئيس محمد ولد عبد العزيز كقائد شجاع صامد وصارم، و على العموم سيكتب التاريخ أسماء أعضاء هيئة الدفاع عن الأبطال المصلحين المظلومين المستهدفين في صفحاته المذهبة بالخلود، بينما سيبقى الخونة في مزابل النسيان

إقالات بمجلس الوزراء على خلفية تقرير محكمة الحسابات

جمعة, 20/10/2023 - 23:10

أقال مجلس الوزراء في اجتماعه أول أمس الأربعاء عددا من المسؤولين على خلفية تقرير محكمة الحسابات لسنوات 2019 و2020 و2021، والذي تم نشره اليوم الجمعة.

ومن بين المقالين على خلفية التقرير:

ـ مدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، والأمين العام السابق لوزارة العمل الاجتماعي محمد محمود ولد سيدي يحيى

موريتانيا: ضغوط غربية لإقرار قانون النوع وخلاف بين أعضاء مجلس الإفتاء حول شرعيته

خميس, 28/09/2023 - 16:02

بنشاب : عاد قانون النوع إلى احتلال مساحة جديدة من الجدل، بعد أن أنهت وزارة العدل في موريتانيا الجلسات النقاشية للنسخة الثالثة والأخيرة من القانون الذي يمثل إقراره رهانا أساسيا لدى منظمات غربية متعددة، وذلك وفق ما أكدته مصادر متعددة من ضغوط ومناشدة من سفيرة غربية،  لنواب برلمانيين موريتانيين من أجل التصويت لإقرار هذا القانون، زيادة على زيارة خبيرات ال

مجلس إدارة بنك IBM يختار رئيسا جديدا ومديرا للبنك

أربعاء, 23/08/2023 - 12:59

بنشاب : صادق مجلس إدارة بنك موريتانيا الدولي IBM خلال دورة عقدها مساء أمس على تعيين جمال اميم رئيسا له، فيما اختار المجلس محمد أحمد ولد سيد محمد ولد محمد الأمين مديرا عاما للبنك.

وعقد المجلس مساء أمس أول دورة له منذ التغييرات التي طرأت على تشكلته، عقب شراء نصف أسهمه من ملاكه الجدد.

الإيكواس: لا نحتاج موافقة مجلس الأمن للتدخل عسكريا في النيجر

سبت, 12/08/2023 - 20:20

بنشاب : قال مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن لدى "إيكواس" عبد الفتاح موسى إن المجموعة لا تحتاج لموافقة مجلس الأمن الدولي للتدخل عسكريا في النيجر.

وأكد موسى أن لدى المجموعة أسسا قانونية للتدخل في النيجر، و"لا تحتاج لموافقة مجلس الأمن الدولي"، مضيفا أن "إيكواس" أبلغت مجلس الأمن الدولي بعدما تحركت عسكريا في تدخلاتها السابقة.

مجلس الهابا يرخص تلفزيونا خاصا باسم صحراء24

اثنين, 31/07/2023 - 20:32

بنشاب : أعلن مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية  نتائج تقييم العروض المتقدمة لنيل رخصة جديدة لاستغلال محطة تلفزيونية تجارية خاصة .

وقرر مجلس السلطة العليا في نهاية اجتماعه المنعقد يوم الخميس 27  يوليو 2023 ، وبعد الاستماع لتقرير اللجنة الفنية المكلفة بدراسة الملفات المتقدمة، وإثر المصادقة على تقرير اللجنة الفنية :