أعضاء

الحرية نت، تنشر القائمة الكاملة لأعضاء الحكومة السنغالية

جمعة, 05/04/2024 - 23:07

بنشاب : علن قبل لحظات في العاصمة السنغالية داكار عن قائمة الحكومة السنغالية التي سيقودها الوزير الأول عثمان سونغو، وويتضح من خلال القائمة دخول عدد من الجنرالات المتقاعدين، ومن ضمنهم قائد الدرك السابق الذي قدم استقالته أثناء الإحتجاجات الرافضة لتمديد مأمورية الرئيس ماكي صال واعتقال قادة المعارضة.

موريتانيا: ضغوط غربية لإقرار قانون النوع وخلاف بين أعضاء مجلس الإفتاء حول شرعيته

خميس, 28/09/2023 - 16:02

بنشاب : عاد قانون النوع إلى احتلال مساحة جديدة من الجدل، بعد أن أنهت وزارة العدل في موريتانيا الجلسات النقاشية للنسخة الثالثة والأخيرة من القانون الذي يمثل إقراره رهانا أساسيا لدى منظمات غربية متعددة، وذلك وفق ما أكدته مصادر متعددة من ضغوط ومناشدة من سفيرة غربية،  لنواب برلمانيين موريتانيين من أجل التصويت لإقرار هذا القانون، زيادة على زيارة خبيرات ال

أعضاء لائحة انتظار مسابقة التعليم يطالبون بإلحاقهم بالناجحين

أربعاء, 20/09/2023 - 15:17

بنشاب : طالب أعضاء لائحة الانتظار لمسابقة اكتتاب 280 أستاذا المنظمة بداية إبريل 2023 إلحاقهم بلائحة الناجحين.

وقال أعضاء المجموعة في وقفة نظموها اليوم الأربعاء أمام القصر الرئاسي، إن نظراءهم في الدفعة الماضية من لائحة الانتظار تم إلحاقهم بمدارس التكوين.

البرلمان ينتخب أعضاء محكمة العدل السامية

ثلاثاء, 01/08/2023 - 14:04

انتخبت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها مساء اليوم الاثنين، لائحة المرشحين المقترحة من قبل الفرق البرلمانية، لعضوية محكمة العدل السامية.

 

وضمت اللائحة تسعة قضاة، ستة منهم من فريق حزب الإنصاف، و2 من الأغلبية و1 من المعارضة.

– جمال ولد اليدالي من حزب (الإنصاف)،

– محمد عبد الرحمن الصبار من حزب (الإنصاف)،

مالي: مقتل أربعة من أعضاء وفد حكومي على الحدود مع موريتانيا

خميس, 20/04/2023 - 13:25

بنشاب : قتل أربعة أشخاص على الأقل في هجوم استهدف وفدا رسميا ماليا في منطقة تشهد أعمال عنف، وتبعد نحو 400 كيلومتر إلى الشمال من باماكو، قرب الحدود مع موريتانيا. 

و يتألف وفد الرئاسة من مركبتين مدنيتين بدون مرافقة عسكرية، ومن بين الركاب الثمانية، مدير ديوان الرئيس الانتقالي آسيمي غويتا، الرقيب أول عمر تراوري، الملقب بـ”دوغلاس”.

توزيع أعضاء الحكومة حسب الولايات

جمعة, 08/04/2022 - 23:14

بنشاب : توزيع اعضاء الحكومة الجديدة حسب الولايات ...

ولايات الشمال الأربع و بوزنها الإقتصادي كانت بتمثيلها في الحكومة الأقل مقارنة بحجمها الإقتصادي و مقدراتها من سياحة و معادن و صيد بحري...بعبارة أخرى خزان البلاد و مزود خزينتها العامة بالمليارات....