الموريتانيين

انقسام الموريتانيين حول حفل صابر الرباعي في نواكشوط

جمعة, 19/01/2024 - 10:51

بنشاب : انقسم الموريتانيون على مواقع التواصل الاجتماعي حول تنظيم حفل موسيقي في العاصمة نواكشوط، ينعشه الفنان التونسي صابر الرباعي الذي يثير الجدل بعد اتهامه من طرف البعض بأنه « مطبع مع إسرائيل ».

وتداول موريتانيون على « فيسبوك » صورة للرباعي مع ضابط إسرائيلي يعود تاريخها إلى عام 2016، مطالبين الحكومة بإلغاء حفله.

عشرات الموريتانيين الفارين من السودان يصلون النيجر

جمعة, 22/12/2023 - 08:10

بنشاب : أعلن السفير الموريتاني في النيجر سيداتي ولد احمد عيشه، تدفق العشرات من المواطنين الموريتانيين على عاصمة النيجر، نيامي، فرارا من الحرب في السودان، ووجود العشرات في الطريق.

النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين تصدر بيانا بمناسبة افتتاح العام الدراسي

اثنين, 02/10/2023 - 13:34

بنشاب : *النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين*
============ 

*بيان افتتاح العام الدراسي 2023 _ 2024** 

 *الافتتاح الدراسي بين "المصالحة التربوية" و"الاصلاح التعليمي"* 

هيئة العلماء الموريتانيين تطالب بسن قوانين تمنع التطاول على المقدسات

اثنين, 10/07/2023 - 19:46

بنشاب : دعت هيئة العلماء الموريتانيين الهيئات الدولية وحكومات العالم إلى سن قوانين تمنع التطاول على المقدسات، كما دعت من أسمتهم دعاة السلم إلى الأخذ على أيدي السفهاء وكف إساءاتهم واستفزازهم لمشاعر المسلمين.

وخصت الهيئة في بيان صادر عنها حكام العالم الإسلامي بضرورة اتخاذ تدبير جماعية تمنع تكرار جرم التطاول على المقدسات الإسلامية.

مالي : القبض على قتلة الموريتانيين.....فماذا بعد..

جمعة, 28/04/2023 - 11:02

بنشاب : تم القبض بقضل على القاتل وأحدرفاقه الذي قتلوا الموريتانيون فجر امس   في بمكوا وهم عسكريون وفي الخدمه العسكريه وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على  استهداف  الموريتانيين داخل الاراض الماليه  من قبل الحكومه والسبب أن اعتادوا القتل ولم يجدوا ردة فعل من الحكومه الموريتانيه فاستباحوا دماءنا واصبحت رخيصه عندهم  يذبحون ويقتلون ويخطفون  ومن هنا نطالب ال

أسماء الطلاب الموريتانيين الناجحين في مسابقة مدرسة بوليتكنيك بفرنسا

أربعاء, 19/04/2023 - 14:13

بنشاب : اجتاز أربعة طلاب موريتانيين يدرسون بالمعهد التحضيري لكبريات مدارس المهندسين، مسابقة القبول في مدرسة بوليتكنيك بفرنسا.

وينتمي الطلاب الأربعة وهم، محمد محفوظ أحمد سيدي ومحمد محمود الغوث ومحمد الإمام ومحمد الراظي، للمدرسة العليا متعددة التقنيات في موريتانيا.

الاعلان عن اكتتاب خاص بالموريتانيين

سبت, 19/03/2022 - 12:29

بنشاب : أعلنت الموريتانية للطيران عن اكتتاب لـ 10 طلاب سيتم تكوينهم على ميكانيكا الطائرات، وقالت الشركة إن الاكتتاب مفتوح أمام جميع التخصصات التقنية والرياضية بمستوى BAC+2.

سيتم تكوين الطلاب لمدة سنتين فى مراكز متخصصة:

5 طلاب على ميكانيك المحركات

5 طلاب على المعدات الميكانيكية

وهذه شروط الاكتتاب وعناصر الملف:

رخصت دماء الموريتانيين وهانت هيبة الدولة يوم ودعتَ القصر

جمعة, 11/02/2022 - 02:22
حمين ولد الخوماني

رحل الطفل ريان وصعدت روحه الطاهرة  الى الرفيق الاعلى  بعيدا عن عالمنا الزائف و من الغريب ان القارئ المتفحص لصورته المتداولة عالميا لن تغيب عن عينيه  تلك السحنة الحزينة التي تلف وجهه الوديع رغم الابتسامة العريضة وبراءة المحيى كمن يخفي وراءه  لغزا عظيما او جبل هم ثقيل ، يبدو صاحبها  وكأنه  قد ادرك  مصيره المحتوم  قبل الواقعة الاليمة،فليس شيئ يضاهي الم

أول دفعة من المهندسين الموريتانيين في مجال الغاز، الى المعهد الفرنسي للبترول /صورة

سبت, 22/05/2021 - 22:57

بنشاب: أعلن المهندس محمد عالي ولد لولي؛ الاستاذ في المدرسة العليا متعددة التقنيات بنواكشوط عن نجاح خمسة من طلبة المدرسة في مسابقة المعهد الفرنسي للبترول؛ مبرزا أنهم سيبدأون الدراسة صيف هذا العام في المعهد الفرنسي ذي التصنيف العالمي المرموق.