منقب

مقتل منقب عن الذهب في منطقة التنقيب بولاية تيرس زمور

جمعة, 12/04/2024 - 10:43

بنشاب : توفي مساء الخميس في منطقة"لخشيبة" بولاية تيرس زمور، شاب موريتاني يدعى: محمد فال، كان ينقب عن الذهب في أحد المقالع المهجورة، قبل ان ينهار عليه.
و بعد محاولات عديدة، تمكنت مجموعة المنقبين كانت بجوار المقلع، من انتشال جثمان الشاب الراحل، من داخل المقلع، وحضنوها في إحدى الخيم في انتظار حضور السلطات الأمنية، لمعاينتها.

تيرس زمور.. وفاة منقب في انهيار بئر بمنطقة «اگليب اندور»

خميس, 10/08/2023 - 13:28

تانيد ميديا : توفي شخص أمس الأربعاء إثر انهيار بئر للتنقيب عن الذهب، على ثلاثة أشخاص، في منطقة «اگليب اندور» بولاية تيرس زمور، شمالي البلاد.

و أفادت مصادر من ازويرات إن البئر انهارت على ثلاثة منقبين ما تسبب في إصابة أحدهم إصابة خطيرة توفي على إثرها بقليل.

أكليب أندور: مقتل منقب وجرح اثنين آخرين...

جمعة, 07/04/2023 - 12:16

بنشاب : لقي منقب مصرعه وأصيب اثنا آخران بجروح، خلال انهيار بئر للتنقيب عن الذهب في منطقة اكليب اندور بولاية تيرس زمور شمالي موريتانيا.

وحسب  مصادر محلية، فإن أربعة منقبين دخلوا خلسة إلى أحد الآبار المحظورة، وخلال محاولة الحفر بحثا عن الحجارة المشبعة بالذهب انهار عليهم البئر.

إصابة منقب موريتاني بنيران الجيش الجزائري

ثلاثاء, 22/02/2022 - 23:46

بنشاب : أصيب منقب موريتاني إصابات وصفت بالخفيفة إلى المتوسطة جراء تعرضه لإطلاق نار من الجيش الجزائري، فيما أوقف الجيش الجزائري أربعة منقبين، وصارد ثلاث سيارات.

وقال مصدر محلي لوكالة الأخبار إن الجيش الجزائري أطلق النار اليوم على سيارات لمنقبين موريتانيين كانت على الحدود بين موريتانيا والجزائر.

الشكات: وفاة منقب و إصابة آخر بكسر...

أربعاء, 27/10/2021 - 13:10

بنشاب: توفي شاب إثر سقوطه فجأة على شخص آخر من سكان ولاية الحوض الشرقي ، داخل بئر للتنقيب عن الذهب في منطقة الشكات.

ونقل موقع الموريتاني عن أوساط المنقبين بعين المكان قولهم، ان شخصا كان يعمل داخل بئر يبعد قعره أكثر من 12 مترا، سقط عليه الشاب الذي توفي وكسرت ساقه.

وفاة منقب و جرح أربعة في انهيار بئر....

أحد, 11/07/2021 - 14:03

بنشاب : انهار مساء أمس بئر للتنقيب في منطقة أميرق عيى بولاية تيرس زمور على خمسة منقبيين  توفي أحدهم وجرح آربعة وقد وصلوا زوال اليوم لمركز استطباب ازويرات

وهم التالية أسمائهم:

المتوفى.محمد الأمين ولد مسعود من مواليد 2000 باركيول

الجرحى :

_الفقير ولد معطلل من مواليد 1996 بوكادوم

وفاة منقب عن الذهب شمال البلاد...هوية

ثلاثاء, 20/04/2021 - 10:48

بنشاب: في جديد حصاد آبار التنقيب عن الذهب لأرواح المنقبين و وسط غياب لاي وسائل أمان، و مع جشع جهات وصية تجني المليارات  المليارات على ظهور هؤلاء الأبرياء دون تقديم أدنى خدمات السلامة أعلن اليوم عن وفاة منقب في منطقة ازكولة (إحدى مناطق التنقيب في تيرس زمور) شمال البلاد وذلك إثر انهيار بئر تنقيب كان بداخله، و لم يعرف ما إذا كان هناك آخرون او اية إصابات