قضائي

قرار قضائي جديد ضد منظمة "الشفافية"…

اثنين, 01/04/2024 - 16:10

بنشاب : صدر عن القضاء الموريتاني، من خلال رئيس الديوان السادس للتحقيق في ولاية نواكشوط الغربية، قرار بمنع  منظمة "الشفافية الشاملة" التي يرأسها السيناتور السابق السجين حاليا محمد ولد غده من النشر في القضية المتابعَة فيها، بينما تم استدعاء  أمين التقصّي في المنظمة للمثول أمام القاضي.

سندريللا مرهج محامية عزيز : المهمّ أنّ الرئيس السابق وبقرار قضائي بريء من التهم المنسوبة اليه.

اثنين, 04/12/2023 - 20:50

بنشاب : علقت ذ. سندريللا مرهج، محامية الرئيس السابق، السيد محمد ولد عبد العزيز على الأحكام الصادرة بحق موكلها والمشمولين معه في ما بات يعرف بلمف العشرية بتهنئة من تمت تبرئتهم وتأكيدها أن "المهمّ أنّ الرئيس محمد ولد عبد العزيز وبقرار قضائي بريء من التهم المنسوبة اليه."

سندريللا_مرهج:  تعليق جزئي على قرار قضائي و نسخة خطية عن مرافعة. 

أربعاء, 11/10/2023 - 13:53

بتاريخ ٩/١٠/٢٠٢٣ قدّمت أمام  المحكمة الجنائية المختصة بالجرائم المتعلقة بالفساد في #نواكشوط مرافعة جزئية  بموضوع  وجوب قبول لائحة شهود نفي بعدما أفسحت لنا المحكمة المجال للكلام و بعد انسحاب هيئة الدفاع في جلسة ماضية. 

قرار قضائي بإلغاء نتائج بلدية مقامة وإعادة الاقتراع في 3 مكاتب

أحد, 11/06/2023 - 12:48

بنشاب : قررت الغرفة الإدارية في المحكمة العليا قبول الطعن المقدم من طرف لائحة حزب الوحدة والتنمية في نتائج بلدية مقامة بولاية كوركل، وإلغاء نتائجها، وإعادة الاقتراع في ثلاثة مكاتب بالبلدية.

خبير قضائي و الحديث عن قضايا الساعة في موريتانيا ...فيديو

أحد, 09/01/2022 - 10:01

بنشاب: يتحدث السيد محمد فاضل الهادي الخبير القضائي و الناطق الإعلامي باسم حزب الرباط الوطني.... عن قضايا الساعة، من خروج الرئيس السابق القائد السيد محمد ولد عبد العزيز الى بيته شامخا رغم الظروف الصحية التي يعاني منها...

عاجل : قرار قضائي بوضع الرئيس السابق تحت المراقبة القضائية بمنزله في انواكشوط...

جمعة, 07/01/2022 - 15:17

بنشاب: قرر قطب التحقيق في الجرائم الاقتصادية، زوال اليوم الجمعة، منح الحرية المؤقتة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

ويشمل القرار وضع الرئيس ولد عبد العزيز تحت المراقبة القضائية المشددة في منزله.

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان مستشفى أمراض القلب أن الرئيس السابق "يتماثل للشفاء" بعد خضوعه لعملية جراحية، قبل أيام.

محامو الرئيس السابق الإستدعاء عمل غير قضائي....

ثلاثاء, 20/04/2021 - 00:13

بنشاب: أكدت  مصادر أن لفيف دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز رد على الاستدعاء الذي وجه مساء اليوم لموكلهم، برسالة موجهة الي قطب التحقيق تصف الاستدعاء بالعمل الغير قضائي مشيرة الي ان القانون يفرض ان يكون الاستدعاء بعد 48ساعة  على الأقل من حصول المحامين على ملف موكلهم وانهم لم يحصلوا حتى الساعة على الملف  وليست لديهم اي معلومات حوله....