أسباب

خبراء يتحدثون عن أسباب زيادة موريتانيا الجمارك على الخضروات المغربية

سبت, 13/01/2024 - 23:06

بنشاب : كشف خبراء اقتصاديون عن الدوافع التي تقف وراء قرار موريتانيا زيادة الرسوم الجمركية على الخضروات المغربية، فيما دعا مصدرو هذه المنتجات بالمغرب الحكومة الموريتانية لإلغاء قرارها هذا.
وأشار المحلل الاقتصادي أمم ولد أنفع، في حديث لـRT اليوم الأربعاء، إلى أن القرار بشكل أساسي يهدف لحماية المزارع الموريتاني.

تعرف على أسباب مشكلات الوزن والسمنة عند الأطفال

أربعاء, 31/05/2023 - 19:57

بنشاب : بالنسبة لبعض الأطفال، قد تتحول دهون الأطفال إلى مشكلة صحية. ويعاني واحد من كل أربعة أطفال ومراهقين في البلدان المتقدمة من زيادة الوزن أو السمنة.   الوزن الزائد يعرض الأطفال لخطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة ، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والربو، وفقا لما نشره موقع helpguide

البحث الجدي عن أسباب التطرف وضرورة تفكيك حواضنه/محمد لمين خطاري

ثلاثاء, 14/03/2023 - 21:03

بنشاب : كان صديقي ....
تعرفت على الخديم ول السمان أيام ريعان الشباب جمعتني وأياه معرفة في توجنين مع بعض شباب الحي سرعان ماتحولت تلك المعرف إلي إعجاب متبادل
كان مقبل على الحياة مولع با "التسدار " على الطريقة البيظانية التقليدية جلسات الشاي والمزاح والشعر والإستلطاف دون تجاوز للمحاذير الدينية

مصدر يكشف أسباب تأخر رواتب عمال SNDE - تفاصيل

اثنين, 07/02/2022 - 12:04

بنشاب: قالت مصادر عليمة في الشركة الوطنية للماء (SNDE) إن تأخر رواتب عمال الشركة ’ ناتج عن انعدام السيولة في صناديق الشركة و حساباتها المصرفية.

أسباب الرمد المنتشر حاليا في بعض مناطق البلاد...

ثلاثاء, 07/09/2021 - 10:05

بنشاب: قال المدير العام للصحة بالنيابة بوزارة الصحة محمد محمود ولد اعل محمود، إن الإصابات المنتشرة بالرمد لدى بعض المواطنين، تعود لأسباب فيروسية موسمية تتزامن مع فترات الرطوبة، حيث تنتشر عادة فيروسات التهاب العيون.

تازيازت و أسباب الحريق أمس السبت...تفاصيل

أحد, 05/09/2021 - 06:50

بنشاب: قالت شركة كينروس تازيازت إنه لم تسجل أي إصابات في الحريق الذي اندلع، يوم أمس السبت، في منجم الذهب الذي تستغله في ولاية إينشيري شمال موريتانيا ، متوقعة استئناف العمل في المنجم اليوم الأحد.

ويعد منجم تازيازت أكبر منجم للذهب في موريتانيا، تعمل فيه شركة «تازيازت موريتانيا» التي تملكها الشركة الكندية «كينروس» المختصة في استخراج الذهب.

كل ما تريد معرفته عن أسباب وعلاج وأعراض اعتلال الشبكية السكري

أحد, 22/08/2021 - 09:26

بنشاب: اعتلال الشبكية السكري هو حالة من أمراض العين يمكن أن تسبب فقدان البصر لدى مرضى السكري، فهذا المرض يؤثر على الأوعية الدموية في شبكية العين، فإذا كنت مصابا بداء السكري، فهذا المرض يؤثر على الأوعية الدموية في شبكية العين، فإذا كنت مصابا بداء السكري ، فمن المهم إجراء فحص شامل للعين، قد لا تظهر أي أعراض لاعتلال الشبكية السكري في البداية  ولكن العثو

أسباب غير متوقعة لتساقط الشعر .. تعرف عليها

أحد, 01/08/2021 - 07:09

يعتبر تساقط الشعر في كثير من الأحيان انعكاسا لأشياء يمكن أن تحدث بشكل خاطئ داخل جسمك، لذلك عليك معالجة السبب الجذري للمشكلة.

والإثنين الماضي أجرى المدرب الهندي الشهير في أسلوب الحياة والطب التكاملي، لوك كوتينهو بثا مباشرا على حسابه بموقع "فيسبوك" تطرق فيه لأسباب محتملة لتساقط الشعر ربما لم يتوقعها الكثيرون، وفق (سبوتنيك بالعربي).

جفاف الفم… أسباب لم نفكر بها يوماً وهذه الحلول

اثنين, 29/03/2021 - 12:48

بنشاب: يعاني الكثيرون منا بين الحين والآخر من جفاف الحلق وهو ما يدفعنا إلى شرب كمية كبيرة من الماء. وينتج هذا عن نقص في إفراز اللعاب. ومن الممكن أن يكون السبب عدم شرب كمية كافية من الماء أو خلل في عمل الغدد اللعابية مع التقدم في العمر.

منها القيلولة .. أسباب مفاجئة للتقلب أثناء النوم

خميس, 18/02/2021 - 13:06

بنشاب : تؤدي كثرة التقلب أثناء النوم إلى قلة النوم، والتي تضعف بدورها الجهاز المناعي، وتزيد فرص الإصابة بالسكتات الدماغية، والسكري، وأمراض القلب، وضغط الدم وغيرها، لذا فإن معرفة أسباب كثرة التقلب أثناء النوم ضرورية، لمعالجتها والتمتع بنوم جيد.
لذا تعرف إلى الأسباب التي تؤدي لذلك:
القلق والتوتر: