إفريقيا

هنيئا لإفريقيا....

اثنين, 19/02/2024 - 12:27

بنشاب : قد لا أكون مع الذين دعاهم حزب الإنصاف لاستقبال الرئيس غزواني، ولكن ذلك لا يمنعني من تهنئة بلادي على الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي، وإن كان لا مناص من تلك الرئاسة بعد رفض جميع دول شمال إفريقيا لها، فقبلتها موريتانيا، كما قبلت إيواء المهاجرين غير الشرعيين في أوروبا.

بركلات الترجيح...جنوب إفريقيا تتأهل لنصف نهائي الكان

أحد, 04/02/2024 - 08:01

بنشاب : تأهلت جنوب إفريقيا إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقيا، بعد فوزها بركلات الترجيح على الرأس الأخضر بـ2-1 وذلك بعد انتهاء اللقاء في وقته الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

و رغم عديد الفرص التسجيلية التي أتيحت للمنتخبين، إلا أنهما عجزا عن حسم المباراة لصالح أي منهما، ليحتكما لاحقا لركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب جنوب إفريقيا.

جنوب إفريقيا تعلن "سحب جميع دبلوماسيها من تل أبيب"

ثلاثاء, 07/11/2023 - 13:03

بنشاب : أعلنت رئاسة جنوب إفريقيا، الاثنين، سحب جميع دبلوماسييها من تل أبيب على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.‏

وأكدت الوزيرة في رئاسة جنوب إفريقيا، خومبودزو نتشافيني، هذه الخطوة الدبلوماسية، خلال مؤتمر صحفي، وفقا لإذاعة "جاكاراندا إف إم" المحلية.

فوز الطفل الموريتاني(ولد الطالب) ببطولة إفريقيا للناشئين في الشطرنج...

سبت, 25/09/2021 - 12:34

بنشاب: فاز الطفل الموريتاني عبد الرحيم ولد الطالب محمد ببطولة إفريقيا للناشئين في الشطرنج و ذلك بعد جولة انتهت قبل قليل تغلب فيها على لاعب جنوب إفريقي

و كان الشبل ولد الطالب محمد قد رفض اللعب مع لاعب إسرائيلي في بطولة دولية و هو الامر الذي لاقى استحسانا عربيا واسعا و تداولته وسائل الإعلام الدولية

دروس إنقلابات إفريقيا للشعب الموريتاني (تقرير مصور)

اثنين, 06/09/2021 - 19:30

بنشاب/: كادت موريتانيا تنتهج نفس المسار لولا أن الرئيس السابق رفض الترشح ورشح صديقه ووزير دفاعه الذي آثر فيما بعد التحالف مع خصومه السياسيين وتغييبه في السجن

إنعاش الذاكرة...فيديو

سبت, 24/07/2021 - 10:43

بنشاب.نت : قال أحدهم بمناسبة عودة إسرائيل الى الإتحاد الإفريقي.... 

عاجل: موريتانيا×الكامرون ، في كأس أمم إفريقيا تحت ال20

أحد, 14/02/2021 - 18:59

بنشاب : يلتقي منتخب المرابطون للشباب مساء اليوم الأحد في مباراته الأولى نظيره الكاميرون ضمن بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 عاما.

و تتجه الأنظار الآن إلى الملعب الأولمبي بنواكشوط حيث تم وضع اللمسات الأخيرة و بدأت فعاليات حفل افتتاح البطولة. وكان منتخب المرابطون أجرى مساء أمس السبت حصته التدريبية الأخيرة تحضيرا للقاء.

صديق موريتانيا "صامويل إيتو" و الإفتتاح الخاص لأمم إفريقيا...

أحد, 14/02/2021 - 06:59

بنشاب : تنطلق اليوم  الأحد بحضور اللاعب الدولي السابق الكامروني ""صاموويل اييتو""فعاليات بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب الأقل من 20 سنة التي تحتضنها موريتانيا.
و يشكل تنظيم هذه البطولة على أحسن وجه الشغل الشاغل للسلطات العمومية حيث قدمت الدعم اللوجستي والفني والمعنوي منذ اللحظات الأولى لوصول الفرق.