تناول

تناول زيت الزيتون على معدة فارغة.. هذا ما يفعله لصحتك

خميس, 08/02/2024 - 19:07

كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، الذي يوصف باسم الذهب السائل، في الصباح الباكر على معدة فارغة مفيد جدا للجهاز الهضمي.

و أوضحت الدراسة أن زيت الزيتون يعد ملك الدهون الأحادية غير المشبعة، و هو غني بمضادات الأكسدة و غيرها من المركبات الصحية المفيدة وأكثرها شيوعا هو استخدامه كمليّن طبيعي.

الصحة العالمية: الإفراط في تناول المضادات الحيوية يحد بشكل خطر من فاعليتها

خميس, 23/11/2023 - 15:00

بنشاب : حذر الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية ،اليوم الخميس، من أن الإفراط في استهلاك المضادات الحيوية يقو ض فاعليتها بشكل خطر ويعز  من مقاومة مضادات الميكروبات المتوقع أن تتسبب بوفاة 10 ملايين شخص في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2050.

فوائد تناول الشاى الأسود.. يعزز المناعة ويحمى من أمراض القلب

خميس, 02/12/2021 - 10:22

بنشاب: الشاي الأسود هو أحد أكثر المشروبات استهلاكًا فى جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يساعد فى علاج بعض الحالات الصحية مثل السمنة وإدارة مرض السكرى وغيرها، ويمكنك الحصول على العديد من الفوائد الصحية لتناول الشاى السود يوميًا، وفقًا لما ذكره موقع onlymyhealth.

يساعد فى فقدان الوزن

كيف يساعد تناول الزعفران يوميًا في الوقاية من السرطان وأمراض القلب؟

جمعة, 12/11/2021 - 23:44

بنشاب: الزعفران من التوابل ذات الرائحة القوية، والمعروف بفوائده الصحية واسعة النطاق، يُعرف الزعفران بأنه أغلى أنواع التوابل في العالم، ويتم جمعه يدويًا من زهرة معروفة باسم "الزعفران"، وفقًا لتقرير موقع تايمز أوف انديا، فإن الزعفران مشهور بخصائصه الطبية المعروفة بمحاربة السرطان والأمراض المزمنة الأخرى.

هل الإكثار من تناول الملح يتسبب في ضعف عضلة القلب؟.. طبيب يجيب

سبت, 30/10/2021 - 15:27

بنشاب: الملح يحتوي على الصوديوم  هذا العنصر الغذائي الهام لصحة الجسم، ولا ينصح بتقليل تناوله حتى لا يتسبب ذلك في  التعرض لهبوط ضغط الدم، والتعرض للدوخة، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

تناول الطعام في هذا الوقت من اليوم يقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثانى

أحد, 03/10/2021 - 15:18

كشفت دراسة جديدة عن أن تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى واضطرابات التمثيل الغذائي الأخرى، مضيفة أنه يمكن أن يساعدك تناول الإفطار مبكرًا أيضًا على تجنب عامل خطر مرتبط بمرض السكري، وهو زيادة الوزن.

فوائد سحرية وعجيبة لتناول عصير البرتقال .. تعرف عليها

اثنين, 23/08/2021 - 18:11

بنشاب: يحرص العديد من الأشخاص على تناول الحمضيات، و منها فاكهة البرتقال لتقوية المناعة، كونه يحتوي على فيتامين "سي"، و لكن فوائدأخرى غير شائعة يتمتع بها هذا المشروب السحري قد تجعلك تتناوله بشكل شبه يومي.

فقد كشفت دراسات عدة أن هناك فوائد جمة لعصير البرتقال، بداية من محاربة الكولسترول ومقاومة الالتهابات، وفق (العربية نت).

فوائد تناول خل التفاح الطبيعي

جمعة, 30/04/2021 - 11:50

بنشاب: يعد خل التفاح واحد من العلاجات البديلة الصحية الأكثر استخداماً اليوم، وهو يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية والمركّبات الكيميائية، إليكم فوائد خل التفاح الطبيعية:
– قدرته على خفض الشعور بالجوع وكبح الشهية؛ لأنه يساعد على تحفيز التمثيل الغذائي والحفاظ على الشعور بالامتلاء لفترة أطول بعد تناول الوجبات.

ما الذي يحصل في الجسم عند تناول الطعام ليلا؟

جمعة, 12/03/2021 - 13:26

بنشاب: يعتبر الليل من أكثر الأوقات شيوعاً لتناول الوجبات الخفيفة، في حين أنه يجب أن يكون الوقت الذي نتناول فيه أقل قدر ممكن من الطعام، وتعد هذه العادة الشائعة لدى الكثير من الأشخاص، من أسوأ العادات التي تؤثر على صحة الجسم، وتزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومشاكل الجهاز الهضمي وتسوس الأسنان.

دراسة: تناول هذه الحلوى يمكن أن يعكر مزاجك

جمعة, 29/01/2021 - 08:09

بنشاب : ندرك جميعًا حقيقة أن ما نأكله يمكن أن يكون له تأثير كبير على مزاجنا. وذلك لأن 90 في المائة من مستقبلات السيروتونين موجودة في الأمعاء ، لهذا فأن بعض الأطعمة الصحية يمكن أن تكون معززات حقيقية للمزاج.