سجين

بين الرئيس *سجين المبادئ* و رمضان و النظام....

جمعة, 15/03/2024 - 13:35

بنشاب : كتبت الإعلامية  Aziza Elbarnawi

فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز وأنت تصوم الشهر الفضيل مرة أخرى في زنزانة الظلم، صامدا محتسبا، فاتحا ذراعيك لقدرك بكل بسالة، اسمح لي أن أقدم لك تحية التقدير والإجلال، والدهشة والانبهار، بصلابة عزمك و قوة إرادتك، وجلادة صبرك، وثباتك على مواقفك، وتمسكك الفخم بقناعاتك الراسخة. 

حتى لا ننسى، في ذكرى سجين بالباطل ...

ثلاثاء, 26/12/2023 - 12:27

بنشاب :نتذكر كل ما مر *تاريخ* مظلمة او تعرض مواطن موريتاني للظلم و الإستهداف الممنهج بغض النظر عن قضيته او انتمائه السياسي أو حاضنته الإجتماعية....

نتذكر أن الظلم وقع بعد الترصد و سبق الإصرار حين يطالب أحدهم بحق له اغتصب بفعل فاعل أو تم بتحايل قانوني.....!!!  

موقوف و ليس سجيناً !....

جمعة, 17/02/2023 - 16:36

بنشاب : العدل سبحانه وتعالى يقول في محكم كتابه: 
يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ كُونُواْ قَوَّٰمِينَ لِلَّهِ شُهَدَآءَ بِٱلْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَـَٔانُ قَوْمٍ عَلَىٰٓ أَلَّا تَعْدِلُواْ اعدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ إنَّ ٱللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ.

هيئة دفاع الرئيس السابق:: موكلنا سجين سياسي محبوس خارج قواعد معاملة السجناء...

أربعاء, 08/12/2021 - 09:56

بنشاب : قال دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ان الجهات الامنية وضعت كاميرات مراقبة تسجل الصوت والصورة طول الوقت مايدور بينهم وموكلهم في محبسه الانفرادي واصفة ذتلك بالانتهاك الخطير لسرية لقاء الدفاع بموكله، وإهانة غير مقبولة".

ولد صلاحي سجين غوانتنامو، و الفيلم"الموريتاني"....

سبت, 13/02/2021 - 12:45

بنشاب: قال المهندس محمدو ولد صلاحي، السجين الموريتاني السابق في سجن غوانتانامو إنه تلقى خلال الأربع و العشرين ساعة الأخيرة مئات المكالمات و الاتصالات على وسائط التواصل الأخرى من مهنئين و شاكرين على كتابه الذي تمخض عنه فيلم (الموريتاني) الذي تم عرضه يوم أمس الجمعة لدى بعض دور السينما في بعض دول العالم..

سجين رأي في خطر...هوية

أربعاء, 13/01/2021 - 20:57

بنشاب : زوجة الصحفي السجين ؛ احمد ولد كركوب تؤكد إصابة الاخ بحمى شديدة بسبب ( الحصي البولي )  وإضرابه عن الطعام لليوم السابع. 
اسبوع من معاناة الصحافة و حرية التعبير 
اسبوع من التسلط و الظلم

من ص/المدونة مروة احمد بزيد