الثروة

ديوان وزير الثروة الحيوانية يصرف أكثر من 866 مليون أوقية قديمة في 4 أشهر

أربعاء, 17/04/2024 - 07:07

بنشاب : أظهرت مؤشرات صرف الخزينة العامة للدولة أن ديوان وزير الثروة الحيوانية صرف أكثر من 866 مليون أوقية قديمة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ألفين وأربعة وعشرين.

ويعد هذا الرقم الأضخم من بين صرف دواوين الوزارات والقطاعات الحكومية في غياب تام للأجهزة الرقابية وتحديدا مفتشية الدولة.

أنقذوا الثروة السمكية....

ثلاثاء, 15/11/2022 - 08:36

بنشاب : البواخر الصينية التي  تصطاد بشباك واحد  يقال لها محليا باتوامه  
هذه السفن مجهزة بأنظمة السونار القادرة على تحديد مواقع أسراب الأسماك كما يستخدمون شباكا ضخمة تجر كل ما يعترض طريقها. أما نحن بحارة  الصيد السطحي سفن CNM  لا نصطاد بهذه الطريقة: فنحن نستهدف نوعا محددا من الأسماك وشباكنا تفسح المجال للأسماك الصغيرة للهروب. 

الثروة السمكية من المستفيد منها ...فيديو

سبت, 01/10/2022 - 20:45

بنشاب : الثروة السمكية بين كماشتي الأجنبي و اساطيله بحماية من التجار و النافذين و بين غياب الرقابة الحكومية و الجهات المختصة ...

فمتى يعيش المواطن من ثروته...؟؟؟؟؟

كيف يتم نهب الثروة السمكية وسط ترهل الجهات الوصية و غياب الرقابة....فيديو

جمعة, 13/05/2022 - 20:19

بنشاب: أنظروا أيها الموريتانيون الفقراء إلى من يسير ثرواتكم و يشرككم فيها، و في ظل السياسات المترهلة لوزارة الصيد و القائمين على المجال حين غاب المراقب و انتعش سوق المرابحات مع الأوروبيين و الأتراك و الصينيين هكذا بدأت التروة السمكية و البحرية تضيع وسط نهب ممنهج باستخدام وسائل و طرق للتحايل محرمة دوليا، و وطنيا و حين أصبح القطاع دون و صاية و لا رقيب.

أكجوجت : فصل آخر من فصول إستنزاف الثروة....

ثلاثاء, 03/11/2020 - 10:42

بنشاب/: و يستمر مسلسل النهب فبعد أزيد من عقد من الزمن و شركة المعادن MCM بأينشيري تحفر بجبال أكجوجت المعدنية من نحاس و ذهب و حديد و تنقل الى خارج البلد، و دون تقديم ادنى خدمة أو منفعة لصالح البلاد أو العباد، ناهيك عن تقديم عدة سلات (موسمية)غذائية لا تتجاوز قيمة الواحدة 15000أوقية قديمة...و كأن المنطقة على كوكب آخر، فالبنى التحتية معدومة...لا ماء لا ك