البيئة

ماذا قدمت mcm للبيئة في إيشيري ....

أحد, 28/05/2023 - 23:45

بنشاب : في كل دول العالم هنالك مايسمى #بالإقتصاد_الاخضر وهو من أبرز وأهم بنود دفتر ألتزامات الشركات  المعدنية يهتم اساسا بالبيئة والمحافظة عليها عن طريق تشجير وزراعة واستصلاح الأراضي الزراعة . 
الصور لحملة تشجير واسعة يشارك فيها كل عمال المصنع وهي من موقع FQM ZAMBIA في دولة زامبيا الأفريقية.
 

وزيرة البيئة تسحب توقيع الأمين العام...!!!!

جمعة, 11/03/2022 - 10:42

بنشاب : أفادت مصادر إعلامية متطابقة بأن وزيرة البيئة والتنمية المستدامة مريم بكاي قررت سحب صلاحيات التوقيع من الأمين العام للوازرة، وعمدة بلدية الركيز محمد ولد أحمدوا.
وتأتي الخطوة بعد خلافات نشبت مؤخراً بين الوزيرة و الأمين العام.
وقد أسندت صلاحيات الأمين العام وكالة لمستشارها الفني الحسن ولد مولود.

وزارة البيئة توقف نشاط بعض شركات استخراج الذهب شبه الصناعي الفئة (و).

جمعة, 25/02/2022 - 10:33

بنشاب: قامت الشرطة البيئية بمهمة استطلاع وتفتيش لشركات الفئة (و) العاملة في الاستخراج شبه الصناعي للذهب في منطقتي "اسفاريات"والشامي علي التوالي بتيرس الزمور و داخلة انواذيبو.

نواذيبو : البيئة مرة أخرى و التلوث ...فيديو

أربعاء, 09/02/2022 - 21:19

بنشاب: لا زالت شركات( التلوث البيئي) التي تقوم بإنتاج سماد (موكا) على حساب معيشة المواطن و صحته و تلويث بيئته، و خاصة المجال البحري من شواطئ يرتادها المصطافون للراحة و نسيم البحر...

فمتى تتحرك الحكومة و الهيئات المختصة في مجال الحفاظ على البيئة و منظمات المجتمع المدني و الإعلام لوقف هذا التدمير الممنهج للبيئة...

البيئة في أكجوجت تستنجد...و السلطات غائبة..

اثنين, 10/05/2021 - 09:22

بنشاب: #منتهى الاستحقار# تقوم شركة MCM بنقل خيراتنا الثمينة من ذهب وحديد ونحاس وغير ذلك من المعادن النفيسة على شاحنات جديدة وتحمل حاويات محكمة الإغلاق لاأحد يعلم مابداخلها إنه نهب لخيرات البلد.

البيئة في أكجوجت تستنجد...فأين الجهات المختصة؟؟؟؟؟

أربعاء, 17/02/2021 - 11:20

بنشاب : تواصل شركة MCM تدمير البيئة الموريتانية وتعريض سلامة المواطنين للخطر نهارا جهارا على مرأى ومسمع من السلطات الموريتانية. فهذه الشاحنات محملة بمواد كيميائية #خطير جدا على البيئة وعلى البشر وكان يجب أن تبقى محفظوظة جيدا حتى إستخدامها في المصنع.

اكجوجت : تساقطات مطرية و خطر بيئي محدق....صور

اثنين, 14/09/2020 - 21:56

بنشاب : شهدت مدينة أكجوجت تساقطات_مطرية_كبيرة أستبشرت بها ساكنة أكجوجت خيرا. ..لكن هذه الفرحة مشوبة بالقلق نتيجة الخطر البيئي المخيف... 
 أحواض النفايات السامة والخارجة عن السيطرة لشركة النهب MCM المحاذية كما هو موضح في الصورة1 لسد أهل كرستوف وأحتمال