انتهاك

ذ/ سندريللا مرهج: ردا على للطرف المدني ، هناك *٣٥٦ انتهاك* لحقوق الدفاع...

جمعة, 13/10/2023 - 08:04

بنشاب: لفتني ما ورد في تصريح إعلامي على لسان الطرف المدني المعتمد من جانب المحكمة في قضية الرئيس #محمد_ولد_عبدالعزيز، و الذي كان الدفاع قد طلب اعلان عدم شرعيته، من ان جميع اجراءات الحضورية و المحاكمة العادلة قد جرى مراعاتها.

عضو دفاع الرئيس السابق: انتهاك آخر لحقوق الدفاع...

ثلاثاء, 20/04/2021 - 10:12

بنشاب: وصف عضو فريق الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، المحامي محمد المامي ولد مولاي اعلي، استدعاء الرئيس السابق للاستجواب أمام فريق التحقيق اليوم الثلاثاء، وإشعار دفاعه بذلك اليوم فقط، بأنه انتهاك آخر لحقوق الدفاع، ينضاف إلى حجب الملف.

الدفاع الفرنسي عن الرئيس السابق ينتقد انتهاك حقوق الدفاع...و التهم باطلة..

اثنين, 05/04/2021 - 17:37

بنشاب : نقل موقع RFI عن أحد محامي الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز انتقاده منع قاضي التحقيق لفريق الدفاع من الاطلاع على ملف موكلهم.

ووصف المحامي هذا الإجراءات بأنها "انتهاك خطير لحقوق الدفاع كما هو منصوص عليه في الدستور والقوانين الموريتانية والعهود والاتفاقيات الدولية التي وقّعت عليها موريتانيا".

و يستمر انتهاك الدستور بانتهاك حريات التنقل والتجمع والتعبير...بيان

جمعة, 26/03/2021 - 10:31

بنشاب: في إطار الأنشطة التي ينظمها الحراك الداعم للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، للتعبير عن رفضه القمع و استهداف الرئيس السابق و تقويض حريات أساسية يكفلها الدستور و القانون الموريتاني كالتجمع و التعبير عن الرأي  و التنقل أعلن رئيس الحراك المذكور عن تنديده بإخضاع منزله للمراقبة ويعلن مضي الحراك في المطالبة بإبطال التهم الموجهة للرئيس السابق السيد م

هيئة دفاع عزيز : ما يحصل تمادي وانتهاك الحصانة الدستورية لموكلنا.

جمعة, 18/09/2020 - 12:56

بنشاب : هيئة دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، و في مؤتمر صحفي أمس الخميس أكدت  أن (منع موكلها من السفر غير قانوني).

وقالت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، إنه تم توقيفه وحجز جواز سفره دون أي سند أو مسوغ قانوني ، معتبرين أن ماحدث يدخل في إطار “التمادي والاستمرار في انتهاك حصانته الدستورية.

هيئة الدفاع عن ولد امصبوع: موكلنا يتعرض لضغوط و انتهاك للقانون...

خميس, 03/09/2020 - 13:33

بنشاب : للمرة الثانية يتم توقيف رجل الاعمال محمد ولد امصبوع من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية و دون اشعار دفاعه للسماح له بمؤازرته الأمر الذي تكفله المادة ☆32☆من قانون المحاماة، و التي تخول للمحامي مؤازرة موكله امام الضبطيةالقضائية... 

جاء ذلك في بيان لهيئة الدفاع عن ولد امصبوع، نشر اليوم، و جاء فيه: