منع

مدير الأمن يصدر تعميما لمنع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات الاجتماعية..وثيقة

أربعاء, 10/01/2024 - 13:04

بنشاب : أصدر المدير العام الجديد للأمن الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين تعميما إلى المديرين الجهويين، بمنع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات الاجتماعية، ووصفها بأنها خرق للقوانين المعمول بها.

تسريب حول منع مواطن حقوقا يكفلها الدستور و القانون...التسجيل

أحد, 29/10/2023 - 12:39

بنشاب : تسريب سابق لموظف سامي بموجبه تتضح رؤية النظام حول مصادرة حقوق الأفراد و ممارساتهم لحقوق يكفلها الدستور و القانون، و مصادرة حقهم في إبداء آرائهم في القضايا الوطنية و هي على ما يبدو مع *سبق الإصرار و الترصد*... 

موريتانيا.. قرار بمنع عرض فيلم Barbie أو الترويج له

سبت, 19/08/2023 - 19:34

بنشاب : قررت السلطات الموريتانية حظر عرض فيلم Barbie, Glitter, and Glamour والترويج له في موريتانيا.

وأعلن رئيس سلطة تنظيم الإشهار محمد عبد الله لحبيب تطويق انتشار الدعاية الإعلامية للفيلم  Barbie, بتوجيه من وزير الثقافة والشباب والعلاقات مع البرلمان أحمد ولد سيدي أحمد اجه.

قرار بمنع الجمهور من حضور الجلسة القادمة من محاكمة الرئيس عزيز

اثنين, 03/04/2023 - 08:01

بنشّاب - علمنا من مصادرنا الخاصة أن الجلسة القادمة لمحاكمة الرئيس محمد ولد عبد العزيز سيحرم الجمهور من حضورها دون معرفة الأسباب، وإن كان عامل الخشية من سماع ردود الرئيس  هو السبب الوارد، إذ تريد السلطة التنفيذية لكلام الرجل أن يظل حبيس جدران القاعة التي يحاكم فيها، وهذا ما يفسر الإقدام على هذه الخطوة.

الرئيس السعد لوليد : ما حصل اليوم من منع حضور المحاكمة يوحي أن لا أمل فيها

أربعاء, 25/01/2023 - 14:26

بنشاب : قال رئيس حزب الرباط الوطني, السعد ولد لوليد, إن منع المواطنين والجماهير المتواجدة أمام قصر العدل من حضور محاكمة المشمولين في ملف العشرية، لا يبشر بخير، مضيفا أنه لا يعلق أي أمل عليها.

منع جبهة التغيير من تنظيم مؤتمر صحفي بمقر حزب الشباب الديمقراطي....

جمعة, 26/11/2021 - 10:47

أكد رئيس حزب إتحاد الشباب الديمقراطي  جدو ولد أحمد في تصريح له  انه تم إستدعاؤه يوم الأربعاء  من طرف مفوضية تفرغ زينة قبل أن تتدخل فرقة من شرطة مكافحة الشغب في سبيل منع تنظيم مؤتمر صحفي كان من المقرر أن يتم تنظيمه في مقر الحزب تحت مظلة جبهة التغيير المكونة من مجموعة من الأحزاب السياسية و المنظمات الحقوقية بأسلوب يتنافي مع قيم الديمقراطية وحقوق الإنسا

إجراءات جديدة لمنع الغش و تسريب المواضيع...فهل تفي بالغرض؟؟؟؟

سبت, 10/07/2021 - 20:24

بنشاب : أعلنت مديرية الامتحانات والمسابقات في موريتانيا، عن جملة من الإجراءات، لمواجهة الغش في الامتحانات الوطنية المقررة خلال المرحلة المقبلة من العام الدراسي الجاري.

قرار بمنع استيراد الجزر و تحدد الطماطم في شاحنتين....تفاصيل

سبت, 03/04/2021 - 19:42

بنشاب: قررت وزارة التجارة والسياحة الموريتانية  وقف استيراد مادة الجزر والسماح باستيراد حمولة شاحنتين فقط يوميا من مادة الطماطم حمولة كل منهما 30 طنا.

وأوضحت رسالة من وزيرة التجارة إلى وزير المالية بتاريخ 31 مارس المنصرم، أن هذا القرار يأتي «بدافع تشجيع المنتوج الوطني من الخضار».

الصفحات