مالي

بعثة من سفارة موريتانيا بمالي تزور قرى حدودية…

ثلاثاء, 30/04/2024 - 09:48

بنشاب:  أدت بعثة من السفارة الموريتانية في مالي يرأسها المستشار جدود ولد حناني، زيارة للمناطقة الحدودية مقاطعة مرجه(مرديا) بولاية نارا.

و وفق مصادر رسمية أدت البعثة زيارة للجالية الموريتانية في المنطقة، خاصة المتضررين في مدينة-سيلا.

وحسب المصدر نفسه فإن الزيارة تهدف إلى الاطمئنان على أوضاع الموريتانيين ومؤازرتهم.

المنتخب الوطني يخسر أمام مالي بهدفين لصفر

سبت, 23/03/2024 - 13:52

بنشاب : فشل المنتخب الوطني المرابطون، في تحقيق نتيجة إيجابية، وانقاد للخسارة أمام منتخب مالي، بنتيجة هدفين لصفر، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم على الملعب الكبير بمراكش، في إطار استعدادات الفريقين لتصفيات كأس العالم.

مالي والنيجر وبوركينا فاسو تعلن تشكيل قوة عسكرية مشتركة

جمعة, 08/03/2024 - 11:55

بنشاب : أعلن قائد القوات المسلحة في النيجر موسى سالاو بارمو أن بلاده اتفقت مع بوركينا فاسو ومالي على تشكيل قوة مشتركة لمواجهة التهديدات الأمنية في أراضيها.

مالي و بوركينا فاسو و النيجر يعلنون الخروج النهائي الأني من “سيدياو”،

خميس, 08/02/2024 - 08:33

بنشاب : اعلنت كل من مالي و بوركينا فاسو و النيجر خروجهما الأني من منظمة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا 

جاء ذالك في بيانات منفصلة لهذه الدول و التي أكدت عدم التزامها بمهلة عام لاكتمال الخروج من “سيدياو”، و أنها قررت الخروج النهائي من الآن.

مالي تغادر الكان بعد خسارتها أمام ساحل العاج…

أحد, 04/02/2024 - 08:07

بنشاب: تأهل منتخب ساحل العاج صاحب الأرض والجمهور إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تحقيقه فوزا مثيرا على المنتخب المالي بـ2-1 خلال مباراة جمعت بينهما برسم دور ربع النهائي.

و كانت مالي سباقة إلى التسجيل في الدقيقة الـ71 عن طريق اللاعب دورغيلس نيني، قبل أن تدرك ساحل العاج التسجيل في الدقيقة الـ90 عبر سيمون أدينغرا.

وزير خارجية مالي: لن نقف مكتوفي الأيدي إذا تدخلت الإيكواس في النيجر

أحد, 24/09/2023 - 13:24

بنشاب : قال وزير الخارجية المالي عبد الله ديوب إن بلاده لن تبقى مكتوفة الأيدي إذا حصل تدخل عسكري في النيجر لإنهاء الأزمة التي أعقبت الانقلاب العسكري في البلاد.

مالي تلغي ترخيص الخطوط الجوية الفرنسية

سبت, 12/08/2023 - 13:18

بنشاب : أعلنت هيئة الطيران المدني المالية إلغاء ترخيص الخطوط الجوية الفرنسية بعد أن أوقفت الشركة رحلاتها من وإلى البلاد.

وأرجعت الهيئة في رسالة موجهة للشركة، سبب القرار إلى عدم تقديم الخطوط الفرنسية لأي إخطار مسبق بإيقاف رحلاتها في مالي وتسببها في "إزعاج للركاب".

جماعة "نصرة الإسلام" تعلن محاصرة قرية "بوني" بمالي

اثنين, 07/08/2023 - 13:27

بنشاب : أعلنت جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" المسلحة والناشطة في منطقة الساحل محاصرة قرية "بوني" داخل الأراضي المالية، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

وقالت الجماعة التي يقودها إياد أغ غالي إنها تحاصر القرية "تضييقا على الجيش المالي ومرتزقة فاغنر، ومن مد لهم يد العون من أهل القرية".

الخطر القادم من مالي

اثنين, 10/07/2023 - 23:36

بنشاب : الروس ينقلون عتادهم لمالي استعدادا لمواجهة فرنسا وحلفائها في هذا البلد المنهار...

في هذه الأثناء الماليون يكثفون هجماتهم الإعلامية ضد موريتانيا ونظامها على خلفية اجتماع للنيتو حضره وزير الخارجية الموريتاني ...

الوضع يدعو الى القلق 

مالي تدعو رعاياها بموريتانيا لتجنب المشاركة في الاحتجاجات...

أربعاء, 31/05/2023 - 19:22

بنشاب : دعت السفارة المالية في نواكشوط، رعاياها إلى اليقظة وتجنب المشاركة في الاحتجاجات التي تعرفها مدن موريتانيا منذ يومين.

ولفتت السفارة في بيان إلى أن الإدارة العامة للأمن بموريتانيا أعلنت أنها بأنها رصدت مشاركة عدد من الأجانب والمقيمين، في الاضطرابات الأخيرة التي عرفتها بعض المدن الموريتانية.

الصفحات