تحقيق

33 كاتب ضبط يطالبون بتحقيق المساواة في منح القطع الأرضية

ثلاثاء, 30/04/2024 - 12:48

بنشاب : في بيان صادر عن الدفعة الأخيرة من كتاب الضبط، والتي تضم 33 عضوا، طالبوا بوصفهم رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الرئيس محمد ولد الغزواني، بضرورة منحهم قطع أرضية، مشيرين إلى أهمية تحسين الأوضاع المادية والمعنوية في القضاء.

يأتي هذا الطلب في إطار اهتمامهم الكبير بقطاع العدل وضرورة تطويره وتحسين أوضاعه.

برلماني يدعو النواب لتشكيل لجنة تحقيق في صفقات ADAX

اثنين, 04/09/2023 - 07:47

بنشاب : طالب النائب البرلماني العيد ولد محمدن زملاءه النواب بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية للتحقيق في منح عقود تزويد البلاد بالمحروقات لشركة ADAX، وذلك في الدورة البرلمانية المقبلة، والتي تفتتح أول يوم عمل من شهر أكتوبر.

دفاع الرئيس السابق: يطالب بتحقيق إضافي والاستماع لولد الواقف وبرلمانييْن...

ثلاثاء, 24/05/2022 - 09:01

بنشاب: طالبت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قطب التحقيق المكلف بالجرائم الاقتصادية القيام بإجراءات تحقيقية إضافية، والاستماع لنائب رئيس لجنة التحقيق البرلمانية الوزير الأمين العام للرئاسة حاليا يحي ولد أحمد الوقف، وللنائبين البرلمانيين محمد الأمين ولد سيدي مولود، ومحمد بوي الشيخ محمد فاضل.

عن ظروف و ملابسات تحقيق مع معتقل كتب المدون حسن امبيريك...

اثنين, 28/02/2022 - 00:32

بنشاب : كتب الإعلامي و المدون حسن أمبيريك على صفحته على الفيس بوك حول ظروف اعتقاله و التحقيق معه و كيف قضى أيامه في ضيافة الأمن السياسي...:

التدوينة: 

روصو: سنغالي يلقى حتفه غرقا...تفاصيل

أحد, 17/01/2021 - 13:42

بنشاب : أفادت مصادر مطلعة ان سنغاليا لقي مصرعه غرقا في بركة ماء سقط فيها خطأ، على بعد 6كلم شمال مدينة روصو....

السنغالي متزوج من موريتانية و يسكن بقرية "كرك"و هو متزوج من موريتانية و يعملفي مجال البناء منذ فترة. 

 و قد وصلت فرقة من الشرطة الى عين المكان و فتحت تحقيقا من أجل معرفة ملابسات مقتل المواطن السنغالي..

محامي ولد لبات : لدينا عريضة من نقطتين...

أربعاء, 23/09/2020 - 17:55

بنشاب : نشر الاعلامي حسن لبات على صفحته اليوم الاربعاء  أن وكيل الجمهورية بولاية نواكشوط الغربية أحال اليوم ملفه إلى قاضي التحقيق الذي سيقوم بتحديد يوم المحاكمة. 
ونشر ولد لبات في تدوينته هذه  أنه وبعد الإحالة تقدم المحامي محمد ولد عبيد وهو المتكفل بالدفاع عنه بعريضة مطلبية من نقطتين :

- تعيين خبير مالي مستقل ؛

بالأرقام : أموال صندوق كورونا الضائعة....يجب فتح تحقيق..

أحد, 13/09/2020 - 10:42

بنشاب : نطالب بفتح تحقيق في "أموال صندوق كورونا الضائعة"، مع العلم أن الحكومة سبق و أعلنت رصد 28مليار أوقية قديمة لهذا الصندوق.
يقولون إنهم صرفوا مخصصات مالية لـ: 180ألف عائلة فقيرة بمعدل 25ألف أوقية.ق للأسرة المستفيدة بينما الكثير من هذه العوائل لم تستلم إلا 15ألف أوقية.ق

ولد احمد ازيدبيه : تعقيب على تعقيب..!!!

ثلاثاء, 11/08/2020 - 12:29

بنشاب : تناول الوزير و السفير السابق اسلكو ولد احمد ازيد بيه معقبا على تعقيب الجمهور الذي تناول تدويناته سلبا او ايجابا بقصة في برنامج فني لها دلالتها فيما يتعلق بلجنة التحقيق التي اسهب الوزير في الحديث عنها في تدوينات و مقالات  اثرت  الموضوع.

ما كتبه ولد احمد ازيد بيه: 

الامن يصادر جوازات عدة وزراء و شخصيات أخرى...اسماء

اثنين, 10/08/2020 - 20:48

بنشاب / : افادت بعض الوكالات الاخبارية ان السلطات الامنية في موريتانيا قامت بمصادرة جوازات عدة شخصيات ممن وردت اسماؤهم في تقرير اللجنة البرلمانية، وقالت ذات المصادر ان من بين من صودرت جوازات سفرهم وزراء من الحكومة المقالة و مقربين من الرئيس السابق السيد محمد ولد عبد العزيز..

مصدر قضائي : شرطة الجرائم لم تفتح تحقيقا....

خميس, 06/08/2020 - 17:51

بنشاب/ : نفى مصدر قضائي ماتم تداوله عن بدء ادارة الجرائم الاقتصادية في البحث حول ملف تقرير اللجنة البرلمانية،مشيرا الى أن القضية لم تعرض حتى الان على الشرطة.

وكانت أنباء قد اشارت اليوم الى أن ادارة الجرائم الاقتصادية ستبدأ في استدعاء المشمولين في أحد الملفات المحالة من طرف الجمعية الوطنية.