الحكومة

انتقادات للناطق باسم الحكومة بسبب حديثه عن "انخفاض الأسعار"

جمعة, 15/03/2024 - 11:22

بنشاب : ربط الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير الناني ولد اشروقة بين ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية وكثرة الإقبال عليها في أول أيام شهر رمضان المبارك.

الحكومة تعلن تسجيل حالات من مرض فيروسي في المواشي بتيرس....

أربعاء, 21/02/2024 - 20:00

بنشاب : قال وزير التنمية الحيوانية أحمديت ولد الشين إن السلطات على مستوى ولاية تيرس الزمور شخصت عدة حالات من مرض فيروسي في بعض المواشي بمقاطعة أزويرات، مضيفا أن "الوضع تحت السيطرة".

و أكد الوزير، خلال المؤتمر الصحفي للحكومة، مساء اليوم الأربعاء، أن التحريات أظهرت أن المرض نقله قطيع قادم من إحدى الدول المجاورة من دون تحديدها.

قبل الحكومة المنتظرة / سيدي عيلال

ثلاثاء, 13/02/2024 - 15:18

بنشاب : لا تزال الاوضاع المعيشية صعبة و لا تزال اسعار المواد الضرورية مرتفعة و المواد المدعومة توفيرھا مضطرب و سعر المحروقات الأعلى منذ الاستقلال و اسعار الكھرباء إن وجد باھظة باعتبار الدولة مصدرة للكھرباء و لا يزال النھب مستشر و الرقابة تحت رحمة السياسة و اھواء السياسيين..

بعد صدور دستور جديد.. رئيس الحكومة التشادية يقدم استقالته

سبت, 30/12/2023 - 13:27

بنشاب : قدم رئيس الوزراء التشادي صالح كبزابو الجمعة، استقالته إلى الرئيس محمد إدريس ديبي بعد صدور دستور جديد، أجري التصويت عليه عن طريق استفتاء، يوم 17 من شهر ديسمبر الجاري.

لمنع المضاربات.. الحكومة تعلق بيع المياه في نقاط التوزيع في نواذيبو

جمعة, 01/09/2023 - 13:38

بنشاب : أعلنت وزارة المياه والصرف الصحي، أمس الخميس، تعليق بيع المياه في  جميع نقاط توزيع المياه في مدينة نواذيبو، لـ”منع المضاربات ببيع الماء للمواطنين”.

وقال وزير المياه إسماعيل ولد عبد الفتاح، إن القطاع سيوفر أسطولا من الصهاريج لتوزيع الماء على المتضررين من أزمة المياه الحاصلة في مدينة نواذيبو منذ أسابيع.

الحكومة المرتقبة..المهمات والرهانات !../ د.محمد ولد عابدين

أحد, 11/06/2023 - 22:20

بنشاب : تشرئب أعناق الموريتانيين هذه الأيام إلى تشكيل حكومتهم المرتقبة ؛ يحدوهم الأمل لإحداث تحول جذري وقطيعة شاملة مع رواسب الأداء الهزيل وشوائب التسيير الهجين لمقدرات البلد وثرواته وأهم ملفاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشائكة ، إذ الحاجة ملحة  - أكثر من أي وقت مضى-  إلى تشكيل حكومة قوية منسجمة ومتماسكة ؛ قادرة على الإنجاز والعمل بروح الفريق

الكاميرون: الحكومة تغرم شركات الاتصالات بسبب رداءة الخدمات والأسعار....

أحد, 28/05/2023 - 22:22

بنشاب : قالت إذاعة فرنسا الدولية، إن هيئة تنظيم الاتصالات في الكاميرون، عاقبت شركات الالتصالات الأربعة العاملة في الكاميرون (أم تى أن الكاميرون، أورانج الكاميرون، فيتل) وهي شركات أجنبية وخاصة،،وشركة كامتيل الحكومية، بفرض غرامات، وصلت 6 مليار فرنك غرب إفريقي، وذلك بسبب رداءة خدمات هذه الشركاتـ والأسعار المجحفة التي تفرضها على المستهلكين في الكاميرون.<

الحكومة توجه أول ضربة للقاسم ولد بلالي

جمعة, 12/05/2023 - 18:19

بنشاب : قال احمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، إن الدولة الموريتانية قررت اعادة ملعب مدينة نواذيبو الى القطاع الرياضي بدلا من البلدية وذلك عبر رسالة موجهة لوالي الولاية المعنية بحوزته نسخة منها.

السنغال: استقالة وزيرين من الحكومة وانسحاب حزبهما من الائتلاف الحاكم

اثنين, 24/04/2023 - 22:19

بنشاب : أعلنت الرئاسة السنغالية، اليوم الاثنين، إسناد مهام وزير الرياضة يانكوبا دياتارا ووزير البيطرة والإنتاج الحيواني عالي صالح ديوب للوزير الأول آمادو باه. 

جاء ذلك بعد إعلان الوزيرين استقالتهما، وخروج حزبهما  من الائتلاف الحاكم.

بيان / رد حزب الرباط على الناطق باسم الحكومة؛ الناني ولد أشروقة...

سبت, 07/01/2023 - 21:25

بنشاب : حزب الرباط الوطني من أجل الحقوق وبناء الأجيال
​​حقوق –  وحدة –  بناء
 
نواكشوط بتاريخ 07/01/2023.
 
بيان / رد حزب الرباط على الناطق باسم الحكومة؛ الناني ولد أشروقة.
 

الصفحات