منصة

وزارة البترول: منصة تسييل الغاز اقتربت من حدود موريتانيا والسنغال

خميس, 11/01/2024 - 00:23

بنشاب : قالت وزارة البترول إن المنصة العائمة لتسييل الغاز الطبيعي FLNG )المسماة جيمي) تستعد  لدخول الحدود المشتركة بين موريتانيا والسنغال. 

وأضافت الوزارة، في منشور على فيسبوك، أن الأمر يأتي استعدادا لوصول المنصة لوجهتها الأخيرة واستخدامها في إنتاج وتسييل الغاز الطبيعي ضمن منشآت حقل "السلحفاة- آحميم الكبير". 

منصة Binance تعلن اعتماد الأوقية الموريتانية

خميس, 02/03/2023 - 18:12

بنشاب : أعلنت منصة Binance، الرائدة في مجال نظام العملات المشفرة، اليوم الخميس، اعتماد المزيد من العملات الأفريقية، بما في ذلك الأوقية الموريتانية، والدولار الليبيري وليون السيراليوني، والدالاسي الغامبي.

وقالت “باينانس” إن هدفها من دعم هذه العملات، يتمثل في سعيها إلى توسيع عروض منتجاتها وتعزيز وجودها في القارة الإفريقية.

إثر اجتماع باريس: الإعلان عن تكوين منصة للتشاور و المتابعة(EMU)..

أحد, 13/11/2022 - 07:35

بنشاب : أعلنت قوى سياسية بأوروبا إثر  اجتماع قبل يومين تحت رئاسة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز عن بيان يحدد ملامح المرحلة المقبلة في ظل التطورات السياسية ببلادنا و مسطرة العمل خلال هذه المرحلة و أهم السبل لتوحيد الجهود لمواجهة النظام الحالي و المتغطرس بعد تراجع المسارات عموما و الحريات خاصة...

الإعلان النهائي 

أضرار بمنصة حقل "آحميم" للغاز نتيجة إعصار شرق الصين

أحد, 18/09/2022 - 20:06

بنشاب : أفادت وسائل إعلام صينية بأن إعصار "مويفا" الذي ضرب شرق الصين الخميس الماضي ألحق أضرارا بالمنصة العائمة ‏N999 Tortue التي ستتولى إنتاج وتخزين ومعالجة الغاز الطبيعي المستخرج من حقل "آحمييم" المشترك بين موريتانيا والسنغال.

شجرة الولاية...منصة البحارة

اثنين, 20/07/2020 - 20:32

بنشاب : انها منصة البحارة شجرة امام الولاية بداخلت انواذيبو اتخذها البحارة منصة  للتظاهر و التعبير عن آرئهم..