بئر

تكانت.. وفاة طفلة إثر سقوطها في بئر بسبب الأمطار

أحد, 30/07/2023 - 19:00

بنشاب : توفيت طفلة في قرية ادوالق التابعة لولاية تكانت وسط موريتانيا، إثر سقوطها في بئر بسبب قوة العاصفة المصاحبة للأمطار التي تهاطلت على المنطقة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وقالت وزارة الداخلية واللامركزية في نشرة الطوارئ، إن الأمطار المسجلة في اليوم الأخير، تسببت في أضرار متفاوتة على عدة مقاطعات وقرى متفرقة من البلاد.

باسكنو: خلاف حول حفر بئر، يؤدي إلى مواجهة قبلية و سقوط جرحى ...

أحد, 24/07/2022 - 12:47

بنشاب : سقط عدة جرحى خلال مواجهات قبلية جرت ليلة البارحة في منطقة "أم عشيش" التابعة لمقاطعة باسكنو بولاية الحوض الشرقي، وذلك على خلفية نزاع على حفر بئر في المنطقة.

وغادرت سيارتا إسعاف – على الأقل – مدينة باسكنو صباح اليوم متوجهة إلى المنطقة لنقل المصابين، والذي وصفت وضعية بعضهم بالخطرة.

التنقيب عن الذهب يحصد مزيدا من الضحايا....

أحد, 14/03/2021 - 18:34

بنشاب : انهار بئر على بعض المنقبين،  اليوم الأحد بمنطقة عسكرية محظورة بشمال البلاد و تحديدا منطقة الشكات....

وقد باشرت فرق من الجيش الوطني، والدرك الوطني، وشركة معادن موريتانيا، معاينة المكان الذي يقع خارج المنطقة المرخصة للتنقيب، وفي المنطقة المحظورة، وخارج تبعية شركة معادن موريتانيا"، حسب بيان للشركة....

انهيار بئر للتنقيب يودي بحياة عدة أشخاص ...تفاصيل

اثنين, 01/02/2021 - 18:30

بنشاب : أكدت مصادر من منطقة الشكات ان منقبين اثنين  على الأقل لقيا مصرعيهما يوم أمس الأحد كما أفادت نفس المصادر بإصابة ثالث بجروح  خفيفة اثر انهيار بئر للتنقيب كان الثلاثة بداخله...

انهيار بئر للتنقيب و مقتل شخص و اصابة آخر... تفاصيل

جمعة, 15/01/2021 - 16:40

بنشاب : أفادت بعض المصادر الأمنية و حيب بعض المواقع الإخبارية  إن البئر الذى أنهار اليوم بمنطقة تازيازت، أسفر عن وفاة شخص وفقدان الاتصال بآخر، وإصابة ثالث بكسور .

و قالت المصادر إن قوات الدرك بالمنطقة تحاصر البئر، لتأمين عملية البحث الجارية عن الشخص المفقود، بينما تم نقل الجريح إلى الشامى.

عاجل : وفاة طفل اثر سقوطه في بئر ...

اثنين, 21/12/2020 - 16:42

بنشاب/: أفاد مصدر إخباري مطلع اليوم الإثنين بسقوط طفل في بئر بقرية "التقادة" بمقاطعة ولد ينج...

المصدر الذي اعلن الخبر أفاد بأن الطفل توفي فورا، هذا و قد خلف الحادث هلعا شديدا و خوفا بين السكان على ابنائهم...

 الى ذلك فقد طالب سكان القرية بترميم  الآبار المنتشرة بحيز القرية و داخلها كما طالبوا  بتحصينها....  

انهيار بئر للتنقيب عن الذهب يؤدي الى ضحايا.....تفاصيل

أحد, 11/10/2020 - 18:21

بنشاب : تحدث مصدر موثوق لوكالة بنشاب الاخبارية عبر الهاتف قبل قليل للتأكد من خبر  سقوط ضحايا اليوم الاجد بمنطقة تازيازت و تحديدا موقع التنقيب الذي يعرف #مقالع  تفرغ زينه#، حيث أكد لنا الخبر الذي تم تداوله..

المصدر اكد وفاة شخص و جرح آخر حيث كانا داخل بئر للتنقيب عن الذهب انهار فجأة، و هما بداخله. 

سكان بئر ام اكرين أقصى الشمال ينتفضون"نريد الماء و الكهرباء"

ثلاثاء, 07/07/2020 - 23:14

بنشاب : سكان الشمال ينتفضون هذه المرة و في اقصى نقطة شمالا و تحديدا "بئر ام أكرين" ، ها هم سكان البئر كما يحلو للبعض ان يسميها يخرجون في هذا المناخ الحار صباح اليوم منددين بتهميشهم و غبنهم هذه المرة يخرجون مطالبين بتوفير الماء عصب الحياة في منطقة اقسى ما تكون فتراتها هذه الفترة و هي فترة الصيف زد على ذلك ما اصابهم من تداعيات كورونا صحيا و اقتصاديا...

احتمال وفاة اربع منقبين تحت انقاض انهيار بئر للتنقيب منذ امس....

أحد, 05/07/2020 - 09:40

بنشاب : قالت مصادر اعلامية إن بئرا للتنقيب عن الذهب أنهارت على منقبين في منطقة اكليب اندور صباح امس السبت ومايزال البحث جاريا عنهم في اعماق البئر

وحسب نفس المصادر فإن عمليات الانقاذ تتواصل منذ صباح أمس لاستخراج المنقبين الأربعة من البئر المنهار، دون أن يتمكن القائمون عليها من الوصول إليهم ..