انهيار

آمورج: انهيار سد "دكني2" يخلف أضرارا مادية في المنطقة (فيديو)

اثنين, 21/08/2023 - 15:12

بنشاب : قال سكان قريتي دكني2 والمبدوعة بمقاطعة آمورج إن انهيار سد دكني2 بسبب السيول، خلف خسائر مادية "بالغة" تضرر منها سكان المنطقة.

وطالب السكان الجهات المعنية بالتدخل "على جناح السرعة" لإعادة بناء السد وتسييجه، لمساعدة السكان المحليين الذين يعيشون من عائداته، وتوفير المياه في المنطقة.

وفاة شخص وإصابة 7 آخرين في انهيار بئرين للتنقيب

اثنين, 21/08/2023 - 13:21

بنشاب : لقي منقب مصرعه، وجرح سبعة آخرون في انهيار بئرين للتنقيب عن الذهب السطحي، في مجهر “اسوادن” بولاية تيرس زمور شمالي موريتانيا.

وأفاد مراسل صحراء ميديا في الولاية، أن البئرين انهارا على عشرة منقبين، أصيب أربعة منهم إصابات وصفت بـ”الخطيرة”، فما اعتبرت إصابات ثلاثة آخرين خفيفة، وتم نقلهم لمدينة ازويرات عاصمة الولاية.

تيرس زمور.. وفاة منقب في انهيار بئر بمنطقة «اگليب اندور»

خميس, 10/08/2023 - 13:28

تانيد ميديا : توفي شخص أمس الأربعاء إثر انهيار بئر للتنقيب عن الذهب، على ثلاثة أشخاص، في منطقة «اگليب اندور» بولاية تيرس زمور، شمالي البلاد.

و أفادت مصادر من ازويرات إن البئر انهارت على ثلاثة منقبين ما تسبب في إصابة أحدهم إصابة خطيرة توفي على إثرها بقليل.

رسالة : إحذروا انهيار قيم الجمهورية

خميس, 15/09/2022 - 09:10

بنشاب : رسالة قوية من الرجل الوطني والصديق الوفي الفدرالي السابق محمد ولد عابدين، يحذر فيها  فخامة الرئيس محمد ولد الغزواني من منزلقات خلية التأزيم، و من مرتع وخيم ينتظر الوطن في ظل انهيار قيم الجمهورية خلال فترة حكمه....

انهيار (طريق ولد أبنو) الرابط بين أطار و شنقيط...صور

خميس, 25/08/2022 - 13:51

بنشاب : أدت الامطار والسيول الأخيرة على ولاية آدرار إلى انهيار جزء من الطريق الرابط بين مدينة شنقيط التاريخية ومدينة أطار عاصمة الولاية.....

و يعتبر هذا الطريق المعروف محليا بإسم ""طريق ول أبنو"" شريان الحياة الذي يربط عاصمة الولاية بأقدم مدينتين تاريخيتين في البلاد شينقيط و وادان..... 

بعد انهيار الطرق. وتوقف الشاحنات بروصو (فيديو)

أحد, 21/11/2021 - 13:33

بنشاب: منعت السلطات الإدارية في مدينة روصو جنوب موريتانيا عبور مئات الشاحنات المتجهة إلى الداخل الموريتاني وإلى دولة مالي، واصصطفت مئات الشاحنات على جانبي الطريق الرسمي على طول أكثر من سبع كلمترات.

كيفة: انهيار جزء من مبنى المجلس الجهوي....

اثنين, 31/05/2021 - 19:12
صورة تخدم الخبر

بنشاب: انهارت أجزاء من مبنى مقر المجلس الجهوي في مدينة كيفة عاصمة ولاية العصابة، وذلك أثناء تنفيذ الأشغال.
وأدى الحادث لإصابة بعض عمال الشركة التي تتولى تنفيذ الأشغال، فيما لم يعلن عن أسباب الحادث.

فمن يتحمل المسؤولية....؟؟؟ 

مقتل شخص في انهيار بئر شمال موريتانيا...

سبت, 17/04/2021 - 11:04

بنشاب : ذكرت أخبار واردة من شمال موريتانيا أن شخصا واحد على الأقل توفي في حادث انهيار بئر للتنقيب عن الذهب بولاية تيرس الزمور، فيما تتواصل محاولات لإنقاذ آخرين داخل البئر.

مصادر في الزويرات أفادت إن حادث الانهيار وقع مساء أمس في منطقة الظي المالحات الواقعة على بعد نحو 200 كلم من مدينة الزويرات.

التنقيب عن الذهب يحصد مزيدا من الضحايا....

أحد, 14/03/2021 - 18:34

بنشاب : انهار بئر على بعض المنقبين،  اليوم الأحد بمنطقة عسكرية محظورة بشمال البلاد و تحديدا منطقة الشكات....

وقد باشرت فرق من الجيش الوطني، والدرك الوطني، وشركة معادن موريتانيا، معاينة المكان الذي يقع خارج المنطقة المرخصة للتنقيب، وفي المنطقة المحظورة، وخارج تبعية شركة معادن موريتانيا"، حسب بيان للشركة....

انهيار بئر للتنقيب يودي بحياة عدة أشخاص ...تفاصيل

اثنين, 01/02/2021 - 18:30

بنشاب : أكدت مصادر من منطقة الشكات ان منقبين اثنين  على الأقل لقيا مصرعيهما يوم أمس الأحد كما أفادت نفس المصادر بإصابة ثالث بجروح  خفيفة اثر انهيار بئر للتنقيب كان الثلاثة بداخله...

الصفحات