مرافعة ذ.العيد محمدن امام المحكمة الجنائية حول جريمة قتل الصوفي الشين

ثلاثاء, 12/03/2024 - 12:22

بنشاب : في اطار تغطيتها المستمرة لمجريات محاكمة المتهمين في قضية قتل الصوفي ولد الشين ،ننشر لكم ملخصا من مرافعة المحامي العيد محمدن وهواحد اعضاء لفيف الدفاع المتطوع لاسرة الصوفي ولد الشين.

المحامي العيد استهل مرافعتة بتوجيه كلامه الى المحكمة وهو أن "ماينتظره منها كل الموريتانيين هو ان يروا العدالة قد تصدت لجريمة روعت كل بيت موريتاني" فهذه الجريمة لن تحتاج بحثا طويلا ولا محاججة حتى تصل محكمتكم " يقول المحامي العيد ،الذي يضيف" هناك قناعة راسخة وهي أن المرحوم الصوفي ولد الشين تم استدراجه لاغراض معينة الى مفوضية معينة لتتولى القيام بمهمة معينة وهو ماادى الى ازهاق روحه "

ويقول ذ. العيد" حدثت هذه الجريمة في المقر الذي يلجأ اليه المواطن حين يطرق ابوابه مايهدد أمنه" و ذكر  ذ. العيد الى أن الوقائع التي حدثت فيها المحاججة تعتبر من حشو القول ،فبعد أن انتهوا من تنفيذ جريمتهم ،حاولوا مغالطة التحقيق و الرأي العام و حتى ضمائرهم" فالسؤال هو :من قتل الصوفي الذي لم يكن يعاني من مرض ولايشكو اية مشاكل صحية " فبدل ان يعترفوا بجرمهم واصلوا مغالطاتهم و نكرانهم " يقول ذ.العيد

"و الآن وجدوا انفسهم و هم محاصرين بالأدلة "

و قد جاءت المرافعة متماسكة و لم تهمل اية مادة من مواد القانون الجنائي المجرمة لهذا الفعل الشنيع الذي ركز على خطورته و التي تفوقها خطورة التساهل مع مرتكبيه.

و قد اكد في نهاية مداخلته على تمسكه بجميع الطلبات التي ستكون في آخر مرافعة للفيف و هي مرافعة الاستاذ/أحمد أعلي