نظام الرموز لاتخدمه المسابقات.....

ثلاثاء, 26/12/2023 - 13:27

بنشاب : -  بدأ الرئيس محمد ولد عبد العزيز مسيرة اصلاح الإدارة بإعادة افتتاح المدرسة الوطنية للإدارة بعد عشرين سنة من تعطيل نظام الرموز الأسبق لها ونظمت مسابقات شفافة في اكبر عملية انقاذ لأسلاك الوظيفة العمومية. 

-  وهكذا اكتتب خيرة الشباب الوطني في مختلف الأسلاك من إداريين مدنيين وماليين ومن قضاة ومن دبلوبامسيين ومن أساتذة جامعيين ومن مفتشين وكتاب في مسابقات شفافة. 

- بعد ذلك، باشر اصلاح المؤسسات العمومية التي فرض عليها التعبير عن حاجتها في الإكتتاب على وسائل الإعلام الرسمية قبل إجراء مسابقة تنظمها اللجنة الوطنية للمسابقات وتم ضبط عمال كافة المؤسسات من طرف مصالح وزارة المالية بشكل تام قبل أن يفتك به نظام الرموز الحالي ويعيده إلى حالته السابقة.

- لاقت هذه الإصلاحات معارضة قوية من فلول النظام السابق آنذك الذين اعتادوا على التوظيف بطرق ملتوية وخارج المسابقات ولكن إصرار الرئيس وصرامته حالت دون وصولهم لمبتغاهم حتى آخر يوم من ماموريته الثانية ومباشرة بعد وصول نظام الرموز الحالي إلى السلطة تمت اول عملية انزال لموظفين في وزارة المالية كماهو معروف وموثق.

- حالة التسيب والفوضوية في الإكتتاب كانت بلا شك من مسببات هجرة الشباب إلى الخارج بعد ان فقدوا الأمل في التوظيف من دون وساطة.