شباب نواذيبو:نواجه البطالة و التهميش ونطالب بالتشغيل

خميس, 21/09/2023 - 16:32

بنشاب : قال شباب نواذيبو إن البطالة تفتك بهم بالرغم من كونهم يعيشون في العاصمة الاقتصادية ، وبماتزخر به من مقدرات اقتصادية وشركات إنتاجية.

وقال الشباب في لقاء تشاوري زوال اليوم الخميس في لقاء مع بعثة من المجلس الوطني للشباب إن حجم البطالة رهيب،وإن الشركات لاتشغلهم ،وإن العديد هاجر بسبب صعوبة الظروف حسب قولهم.

وقال الناشط الشبابي صلاح الدين بي إن شركات دقيق السمك لاتشغل الشباب ،منددا بالتمديد الذي يعطى للمتقاعدين في ظل أحقية الشباب بالتوظيف،ومقترحا أن تعد الحكومة مشاريع كبرى لامتصاص البطالة وخلق فرص العمل.

بدورها الناشطة الشبابية أم حينة بنت محمد لمين سردت معاناة الشباب مع البطالة والتهميش وغياب التوظيف في المدينة الاقتصادية،داعية بعثة المجلس إلى حمل هذا الهموم إلى الرئيس.

بدوره المستشار البلدي المعلوم أوبك تساءل عن ماذا قدم المجلس بنسختيه القديمة والجديدة ؟ ،مشيرا إلى أنه كان يفترض أن يسمعوا اليوم مشاريع بدل الإكتفاء بالتشاور،مخاطبا البعثة: إذا كان لديكم مجرد التشاور فحري بكم أن تقدموا استقالاتكم.

بدورهم أعضاء بعثة المجلس الوطني للشباب أبرزوا أن المجلس هو هيئة إستشارية تتبع لرئاسة الجمهورية،واليوم قررا أن يجلسوا مع الشباب ويستمعوا إلى همومهم وتطلعاتهم.

وقدمت البعثة عرضا مفصلا عن دور المجلس ومهامه ودوره في تجسيد تطلعات الشباب والإرتقاء به.