توقف حركة القطارات بين مدينتي ازويرات و نواذيبو

خميس, 06/07/2023 - 21:55

بناسب : توقفت حركة القطارات صباح اليوم الخميس، بين مدينتي ازويرات ونواذيبو شمالي موريتانيا، نتيجة بعض الأشغال المبرمجة على مقاطع من السكة الحديدية الرابطة يين المدينتين.

و نقلا عن مصادر محلية، فإن فرق عمل تابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، تعمل على تجديد بعض مصارف المياه المتهالكة، الواقعة على مسار السكة الحديدية، في المقطع الفاصل بين افديرك واتواجيل، والتي يعود تاريخ تشييدها إلى بداية ستينات القرن الماضي.

وأكدت المصادر، أن الشركة تعمل على أن لا تطول فترة توقف القطار، لأكثر من ساعات، من أجل مواصلة نقل خامات الحديد المستخرجة من مناجم ازويرات إلى نواذيبو للتصدير.

وأضافت أن القطار الأول القادم من نواذيبو، وصل صباح اليوم إلى مدينة ازويرات، قبل بدء الأشغال، فيما تتواصل الاستعدادات لإرسال قطار محمل بالمناجم من ازويرات هذه الليلة إلى نواذيبو، بعد اكتمال الأشغال المبرمجة في السكة الحديدية.

وتأتي هذه الأشغال استباقا لموسم الأمطار، حيث ستمكن هذه الأشغال من تفادي توقف حركة القطارات لفترات طويلة ومتكررة، بسبب الأضرار التي قد تخلفها الأمطار والسيول على السكة الحديدية، ما يؤدي إلى توقف القطار لفترات طويلة وهو ما تريد الشركة تفاديه.